Close ad

«مياه الشرب بالأقصر»: 2.2 مليار جنيه حجم الاستثمارات بالمحافظة خلال السنوات الماضية

16-7-2020 | 14:03
«مياه الشرب بالأقصر  مليار جنيه حجم الاستثمارات بالمحافظة خلال السنوات الماضيةشركة مياه الشرب بالأقصر
الأقصر - إيمان الهواري

قال رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، المهندس محمد يحي كمال سليمان، إن محافظة الأقصر شهدت خلال 6 سنوات الماضية طفرة مميزة في قطاعي مياه الشرب والصرف الصحي، حيث بلغ حجم الاستثمارات التنموية 2.2 مليار جنيه.

موضوعات مقترحة

وأضاف رئيس مجلس إدارة الشركة، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن نسبة تغطية خدمة مياه الشرب تصل إلى 99.5 % من سكان محافظة الأقصر والبالغ عددهم 1.3 مليون نسمة، وتم إنشاء 3 محطات سطحية كبرى بالمحافظة بإجمالى طاقة 105 ألف م3/يوم، وذلك فى مدينة إسنا الكبرى، ومركز القرنة غرب النيل في مدينة البياضية.

كما تم تنفيذ خطط الإحلال والتجديد، خلال 6 سنوات لعدد من المحطات السطحية الكبرى ومحطات مياه الشرب النقلي، وسحب وإنزال لعدد من الآبار، وذلك حفاظًا عليها تحسبًا للشح المائى، وبالإضافة إلى شبكات مياه الشرب.

وأوضح رئيس الشركة، أنه خلال 6 سنوات فقد بلغت التغطية من 13% إلى 40% من سكان محافظة الأقصر، وتمثل هذه النسبة إلى 60% عند نهاية المشروعات الجار تنفيذها والمتوقع نهوها فى 2022، ومن منطلق رؤية ورسالة شركات مياه الشرب والصرف الصحي بالجمهورية فى توفير المياه الصالحة للشرب والاستخدام الآمن لمياه الصرف الصحي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: