Close ad

ننشر تفاصيل جولة نائب محافظ القاهرة للمنطقة الصناعية في شق الثعبان

23-6-2020 | 10:17
ننشر تفاصيل جولة نائب محافظ القاهرة للمنطقة الصناعية في شق الثعبانالمهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة فى جولة
القاهرة - أميرة الشرقاوى

تفقدت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، المنطقه الصناعيه للرخام والجرانيت في "شق الثعبان"، رافقها في جولتها، المهندس مصطفى زهران، المشرف العام على مشروعات المنطقة الجنوبية، ,اللواء محمد المجبر، رئيس حي طره.

موضوعات مقترحة

وجهت "عبدالمنعم"، بسرعة إنهاء الملفات الخاصة بالتقنيين وتذليل أي عقبات وضرورة اتخاذ الإجراءات الفعلية لاستكمال خطة تطوير المنطقة بالكامل.

كما تفقدت نائب المحافظ،، منطقة "الشيماء"، للوقوف على كل ما هو داخل نطاق الضغط العالي، الذي سيتم تقنين أوضاعه، وذلك بعد إحلال الضغط العالي وتحويله إلى كابلات أرضية، مع متابعة مسار الكابل الجديد حيث ستستفيد منه عدد كبير من المصانع.

أعقب ذلك، المرور أيضا على منطقة "بدر"، ثم المرور على الورش و المصانع والمعارض التي تقع تحت الضغط العالي، والمرور على محطة رفع المياه الخاصة بمنطقة "الثعبان"، ومتابعة الأعمال الجارية بها.

في سياق متصل، تابعت "عبدالمنعم"، مصنع تدوير المخلفات، مستمعة لشرح مختصر من المهندس القائم بأعمال المدير التنفيذي، وتفقدت كذلك، طريق شق الثعبان الأوسطي حتى نهايته بمسافه 7 كيلو مترات.

ووجهت بضرورة تذليل أي عقبات واتخاذ الإجراءات الفعلية، لتوفير الخدمات ولإدخال المرافق (صرف - مياه كهرباء - الخ) وذلك لخدمة المنطقة بالكامل وضرورة عمل تسوية على الجانب الأيمن من الطريق من جهة شق الثعبان، وذلك يؤدي إلى توفير أراضٍ جديدة من شأنها أن تساهم فى زيادة الاستثمار في هذه المنطقة.

وكلفت نائب المحافظ، بتطوير وتعديل واجهات المصانع، بما يتناسب مع مخطط التطوير، مع الأخذ فى الاعتبار بالعمل على اتخاذ اللازم نحو تجهيز الطرق الداخلية، لرفع كفائتها ليتناسب ويتزامن مع الانتهاء من الطريق الأوسطي الواصل بين شق الثعبان وطريق العين السخنة، مما ينتج عنه خلق منطقة جديدة امتداد شق الثعبان مخططة بتخطيط عالٍ وتكنولوجي.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة