Close ad

أصحاب سيارات النقل بأسيوط يقطعون الطريق الزراعي بسبب اختراق الإضراب

21-12-2010 | 13:56
أسيوط – إسلام مجدي
قطع عدد من أصحاب السيارات النقل بأسيوط صباح اليوم، الطريق الزراعي أسيوط - القاهرة علي سيارتي نقل أمام قرية "بني قرة" التابعة لمركز القوصية، وتم رشقهما بالحجارة، مما أدي إلى توقف الطريق لمدة ساعة، بعد مشاجرات مع السائقين، وتم إبلاغ الشرطة التي نشرت قوات الأمن والمرور علي الطريق لتأمين سير السيارات عليه.
موضوعات مقترحة

وقال الحاج حسان سيد عامر، رئيس جمعية نقل البضائع بأسيوط، إن هناك سيارتين اخترقتا الإضراب، الأمر الذي قوبل باعتراض من قبل بعض أصحاب السيارات الذين قاموا بمنعهما من السير علي الطريق، ورشقهما بالحجارة، بسبب عدم التزامهما بالإضراب.
وأكد عامر مواصلة الإضراب لليوم الثاني عشر على التوالي، حتي يتم الاستجابة لمطالبهم التي تؤمن لهم حياة كريمة، بعد أن ساءت ظروفهم المعيشية، بسبب قوانين الحكومة غير المبررة.
وأوضح عامر أن نحو 20 ألف أسرة تتعايش علي مقدرات هذه السيارات من "سواقين وشيالين وعتالين وغيرهم"، الأمر الذي يهدد معه هؤلاء الناس بخراب بيوتهم.
وأعلن عامر أن حجم الخسائر بالشركة المالية الصناعية المصرية، التي تقوم بتصدير منتج "السوبر فوسفات" وصل حتى الآن إلى نحو 3 ملايين جنيه غرامات تأخير فقط، بخلاف غرامات الإخلال بالتعاقدات بالنسبة للدول الخارجية، بالإضافة إلى خسائر السوق المحلية، أما خسائر مصنع الأسمنت فقد وصلت إلى عشرات الملايين من الجنيهات، حيث إن المصنع خفض إنتاجه من 17 ألف طن يومياً إلي 3 أطنان يوميا، وهو الأمر الذي أدى بدوره إلى ارتفاع سعر طن الأسمنت إلي 700 جنيه تقريبًا.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: