Close ad

"القصير": رفع كفاءة مزارع الإنتاج الحيواني التابعة للوزارة وإدارتها بأسلوب اقتصادي |صور

30-5-2020 | 13:46
القصير رفع كفاءة مزارع الإنتاج الحيواني التابعة للوزارة وإدارتها بأسلوب اقتصادي |صور وزير الزراعة خلال جولته
كفرالشيخ -علاء عبدالله

شهد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم السبت، يرافقه اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، حصاد محصول القمح بمزرعة القرضا التابعة لقطاع الإنتاج، بمحافظة كفر الشيخ، والتي يتم استخدامها لإنتاج تقاوي محصول القمح من الأصناف المختلفة.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وزير الزراعة لمحافظة كفرالشيخ، يرافقه المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، وعمرو البشبيشي، نائب محافظ كفرالشيخ، واللواء إيهاب صابر مساعد وزير الزراعة للخدمات البيطرية، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات، والدكتور حسن الفولي، رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، والدكتور ممدوح السباعي رئيس قطاع الإنتاج.

وأكد وزير الزراعة، أن هناك تعاونا وتنسيقا مستمرا بين الوزارة ومحافظة كفر الشيخ، حيث تعد المحافظة مركز ثقل لتحقيق الأمن الغذائي المصري خاصة في إنتاج محاصيل الحبوب، نظرا لوجود محطات البحوث الزراعية المسئولة عن إنتاج الأرز والذرة على مستوى الجمهورية.

وأشار القصير، إلى أن إجمالي المساحة المزروعة بالمحافظة تزيد على النصف المليون فدان، منزرعة بمحاصيل الحبوب والبنجر، والمحاصيل الحقلية المختلفة.

وقد استمع الوزير، إلى عرض قدمه الدكتور ممدوح السباعي، رئيس قطاع الإنتاج، حول مزرعة قطاع الإنتاج بالقرضا، والتي تبلغ المساحة الاجمالية لها، حوالي ١٨٠٠ فدان، من بينها ٨٠٠ فدان منزرعة بمحصولي القمح، والشعير، والمساحة الباقية يجرى حاليا زراعتها بمحصول الأرز، بعد الانتهاء من حصاد محصول البنجر.

كما تفقد وزير الزراعة، مزرعة الإنتاج الحيواني بالقرضا، التابعة لمعهد بحوث الإنتاج الحيواني، ومركز التلقيح الصناعي، حيث استمع إلى عرض مفصل حول أنشطتها الإنتاجية والبحثية، من الدكتور مصطفى عبدالرازق، مدير معهد بحوث الإنتاج الحيواني، وتبلغ مساحة المزرعة حوالي ١٢ فدانا، وبها ٢١٥ رأسا من الأبقار الحلاب.

وأكد القصير، على ضرورة الاستغلال الأمثل لكافة الموارد المتاحة، ورفع كفاءة المزرعة، وإدارتها بأسلوب اقتصادي بأفكار خارج الصندوق، لتكون نموذجا يحتذي به لمزارع الإنتاج الحيواني، الأمر الذي سيساهم أيضا في توفير فرص عمل لأبناء محافظة كفر الشيخ، مشيرا إلى أنه يجرى العمل حاليا على تطوير كافة مزارع الإنتاج الحيواني التابعة للوزارة، بما سيساهم في زيادة الإنتاج من اللحوم الحمراء، وتوفير البروتين الحيواني، كذلك منتجات الألبان لأبناء الشعب المصري.

من جانبه أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن هناك تعاون وثيق ومستمر مع وزارة الزراعة، من أجل تحقيق تنمية حقيقية ومستدامة بالمحافظة، ودعم مزارعيها، وحل المشاكل التي تواجههم، ورفع مستوى معيشتهم، مشيرا إلى أن محافظة كفر الشيخ تعد من المحافظات التي يتنوع بها الإنتاج الزراعي، من المحاصيل المختلفة، والإنتاج الحيواني والسمكي، الأمر الذي يجعل لها دورا مهما في المساهمة نحو تحقيق الأمن الغذائي.


وزير الزراعة خلال جولته وزير الزراعة خلال جولته

وزير الزراعة خلال جولته وزير الزراعة خلال جولته
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة