Close ad

صحة جنوب سيناء: إصابة 18 شخصا بفيروس كورونا خلال أسبوع في طور سيناء

28-5-2020 | 17:29
صحة جنوب سيناء إصابة  شخصا بفيروس كورونا خلال أسبوع في طور سيناء فيروس كورونا
جنوب سيناء / هاني الأسمر

أعلنت مديرية الصحة في جنوب سيناء في "بيان لها"، عن إصابة 18 شخصا بفيروس كورونا خلال أسبوع وهي الفترة من السبت 23 مايو وحتى الخميس 28 مايو.

موضوعات مقترحة

وأكد " البيان " أن اغلب هذه الإصابات إما قادمة من المحافظات المختلفة أو مخالطين لأشخاص قادمين من المحافظات الأخرى، وتنوعت الإصابات بين موظفين سواء حكوميين وطاقما طبيا وموظفين علي المعاش وربات منزل.

وقال الدكتور أيمن رخا, مدير مديرية الصحة بجنوب سيناء , إنه تم تكليف فريق الترصد والأمراض المعدية بديوان المديرية وإدارة صحة طور سيناء بمتابعة الحالات الايجابية وعمل تقصي للمخالطين وعزلهم في منازلهم لمتابعتهم خلال 14 يوما.

وأكد رخا، أنه بلغ عدد المخالطين للحالات الايجابية 210 مخالطا جميعهم من المخالطين المباشرين وغير المباشرين والمخالطين بالمحافظات الأخرى ويجري حاليا حصر باقي المخالطين لمتابعتهم خلال 14 يوم .

وأوضح رخا، أنه تم تكليف فريق مكافحة ناقلات الأمراض بعمل الرش والتعقيم بجميع المنازل التي ثبت وجود حالات ايجابيه بها.
وأهاب "رخا"، بالمواطنين القادمين من خارج المحافظة عقب إجازة عيد الفطر الالتزام بكل التعليمات التي اقرها اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقاية التي تم التنبيه عليها من قبل وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية لمكافحة العدوى خلال الأسبوعين القادمين.

ونوه "رخا" في البيان بان الإصابات بجميع مدن المحافظة في تزايد مستمر وعدد المخالطين في تزايد لذا وجب التنبيه علي الجميع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية وعدم التقصير في المحافظة علي الأسر من تفشي جائحة كورونا.

كما نوة البيان بعد الأخذ بالتصريحات عن أعداد المصابين إلا من خلال الصفحة الرسمية لمديرية الصحة وإدارة الطب الوقائي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: