Close ad

ضبط 994 كرتونة سجائر صينية بميناء شرق بورسعيد غرامتها 15 مليون جنيه

14-8-2012 | 16:59
بورسعيد - خضر خضير
تمكن رجال جمارك بورسعيد، اليوم الثلاثاء، من ضبط أول محاولة من نوعها لتهريب 994 كرتونة سجائر صينية مقلدة تحمل اسم وعلامة سجائر "كليوباترا" المصرية قادمة من ميناء هونج كونج الصينى داخل حاوية 40 قدمًا إلى ميناء شرق بورسعيد. بلغت الرسوم الجمركية والغرامات المستحقة عليها 15 مليون جنيه.
موضوعات مقترحة


كانت معلومات، قد توافرت لدى حسانين شبانة مدير الإدارة المركزية لمكافحة التهريب الجمركى، تفيد قيام صاحب إحدى شركات الاستيراد والتصدير بالإسكندرية باستيراد كمية كبيرة من السجائر الصينية المقلدة، وبداخل مشمول الرسالة أصناف مخالفة لما هو وارد.. على الفور أمر رجال استخبارات جمارك بورسعيد بمتابعة وصول الحاوية والتحفظ عليها.

تم إخطار فؤاد بشير رئيس المنطقة الشرقية لجمارك بورسعيد والذى قرر تشكيل لجنة جمركية برئاسة مجدى إبراهيم مدير الأستخبارات لوقف الإفراج عن الشحنه وضبطها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد مستوردها، وفور وصول الحاوية المشار إليها رقم TCNU7500981 والمثبت فى مستنداتها المقدمة لسلطات الجمارك بالبوليصه رقم 2017481210 أن مشمول الرسالة عبارة عن 994 كرتونة سجائر أجنبية غير خالصة الرسوم الجمركية.

تبين أثناء الكشف عليها، وجود 80 كرتونة سجائر أجنبية، وباقى مشمول الرسالة عبارة عن 914 كرتونة سجائر صينية تم تقليد شعار واسم سجائر "كليوباترا" المصرية مدون عليها شعار "صنع فى مصر".

تم تحرير محضر بالحالة، وبلغت الرسوم والغرامات ما يقرب من 15 مليون جنيه، وبعرضه على رئيس المنطقة المركزية لجمارك بورسعيد أمر بعرضه على الصحة والجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية بالإعدام.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: