Close ad

محافظ أسيوط يتفقد شونة تجميع القمح بـ"مطير".. ومشروع تطوير الري الحقلي بالفتح | صور

20-5-2020 | 15:53
أسيوط – إسلام رضوان

تفقد عصام سعد، محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء، شونة تجميع القمح ومشروع محطات تطوير الرى الحقلى وترشيد استهلاك المياه بقرية عرب مطير التابعة لمركز الفتح.

موضوعات مقترحة

بدأ المحافظ جولته بتفقد شونة تجميع القمح بعرب مطير التابعة للبنك الزراعي واستمع إلى شرح عن إجراءات التوريد واستلام القمح من المزارعين، وشاهد أخذ عينات للقمح ومطابقتها للمواصفات الخاصة بالاستلام مصدرًا تعليماته إلى وكيلا وزارتي التموين والزراعة بالتشديد على إجراءات استلام القمح والتأكد من سلامتها ومطابقتها لمواصفات التوريد.

كما تفقد المحافظ يرافقه وكيل وزارة الزراعة مشروع محطات تطوير الري الحقلي وترشيد الاستهلاك للمياه بعرب مطير والذي يقوم على تقليل فاقد المياه في كمية الاستهلاك بين الحقل الإرشادى المزروع على مصاطب والزراعة العادية وانعكاسها على إنتاج الفدان.

وقال المهندس إبراهيم سرور، وكيل وزارة الزراعة، إن مشروع تطوير الري الحقلي بقرية عرب مطير بمركز الفتح يعد نموذج إرشادى بتمويل من البنك الدولي ومشروعات الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (الإيفاد) وهو يغطى مساحة 1740 فدان بواقع 2657 مستفيد، ويستهدف ترشيد المياه وضمان وصولها إلى المزارعين بالقدر المطلوب والوقت المحدد للري.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة