Close ad

"مرسى علم" بوابة المصريين العائدين إلى أحضان ذويهم.. وجهود مضاعفة لتأمين البلاد من "كورونا"| صور

8-5-2020 | 10:46
مرسى علم بوابة المصريين العائدين إلى أحضان ذويهم وجهود مضاعفة لتأمين البلاد من كورونا| صوراستقبال المصريين العالقين العائدين من سلطنة عمان بمطار مرسي علم
البحر الأحمر - علي الطيري

منذ انتشار فيروس كورونا في العالم، كانت توجيهات القيادة السياسية بإعادة المصريين العالقين في جميع أنحاء العالم، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

موضوعات مقترحة

تم اختيار مدينة مرسى علم، جنوب محافظة البحر الأحمر، لاستقبال المصريين العالقين، وقضاء فترة الحجر الصحي في فنادق المدينة السياحية، وهو ما قوبل بترحاب وشكر وتقدير من جميع المصريين العالقين عقب عودتهم، مؤكدين أن ما قامت به الدولة المصرية تجاه مواطنيها، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيذكره التاريخ.

واستقبل مطار مرسى علم الدولي، حتى مساء الثلاثاء، 24 رحلة من مختلف دول العالم، وذلك على مدى شهر، حيث استقبل المطار أول رحلة يوم 3 من شهر أبريل الماضي، فيما تم استقبال رحلة بحرية عن طريق ميناء سفاجا البحري، كانت تحمل على متنها العائدين من السعودية ويخضعون للحجر الصحي في المدينة الجامعية بالغردقة.

وأكد عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، أن جهود الدولة مستمرة لإعادة المصريين العالقين في الخارج، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في إطار خطة الدولة الشاملة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأوضح المحافظ أن جميع المصريين العائدين خضعوا للكشف الطبي فور وصولهم المطار، من قبل أطباء الحجر الصحي، وتم تعقيم جميع متعلقاتهم وأمتعتهم الشخصية، حفاظاً على سلامتهم، إضافة إلى إجراء التحاليل الفورية وأخذ عينات وإرسالها للمعامل للتأكد من خلوهم من أي إصابات بفيروس كورونا المستجد.

من جانبه أكد الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، خضوع جميع الركاب وطاقم طائرة المصريين القادمين من الخارج، للكشف الطبي والتحاليل الفورية بواسطة الحجر الصحي في مطار مرسى علم الدولي، وتعقيمهم وتعقيم حقائبهم والمتعلقات الشخصية، قبل نقلهم إلى أحد الفنادق السياحية في مرسى علم؛ للإقامة لمدة 14 يوما وهي مدة الحجر الصحي المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، إلى تجهيز فريق طبي مدرب لمتابعة الحالة الصحية للمصريين في الفنادق، وإجراء الفحص الطبي عن طريق قياس درجة الحرارة مرتين يوميا صباحا ومساء، والإشراف على تعقيم وتطهير الفندق يوميا، وذلك طول مدة الإقامة، تحت إشراف طبي كامل.

وعقب الانتهاء من إجراءات الكشف الطبي والفحص والتعقيم يتم نقل ركاب الطائرة والطاقم إلى مقر إقامتهم بالحجر الصحي، وحسب التعليمات يوجد فرد في غرفة منفردة، وعدم السماح بالخروج من الغرفة طول مدة الحجر إلا لنصف ساعة كل يوم للتمشية، وذلك كإجراء احترازي لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي سياق متصل، أعلنت هدى المغربي، رئيس مدينة سفاجا، تركيب بوابة تعقيم بالمدخل الرئيسي لمقر الوحدة المحلية لمدينة سفاجا، إهداء من شركة مصر للألومنيوم وذلك لتنفيذ أعمال التعقيم لموظفي المدينة والمترددين للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأكدت "المغربي"، أن كابينة التعقيم تم توريدها وتركيبها بمساهمة من شركة مصر للألومنيوم، وذلك في إطار المشاركة المجتمعية للقطاع الخاص لمجابهة فيروس كورونا.

وأوضح اللواء إيهاب، رأفت رئيس مدينة رأس غارب، تكثيف أعمال التطهير والتعقيم بالمواقع والمنشآت الحيوية، مشدداً على استمرار التطبيق الحاسم لكافة الإجراءات الاحترازية المتبعة لمنع أي تجمعات، ولحماية الأهالي من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأشار رأفت، إلى أنه تم وضع بوابة لتعقيم المواطنين المترددين على قسم المرور، مؤكدا أن تلك الإجراءات تأتي في إطار خطة المدينة بشان اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا والحفاظ على سلامة المواطنين.

كما تم تشكيل لجنة من قيادات الوحدة المحلية لمدينة سفاجا، تفقدت مستشفى سفاجا المركزي، والأقسام المختلفة من الطوارئ والاستقبال والمعامل والمخازن، وغيرها للاطمئنان على اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمنع انتشار العدوى، وكذلك الاطمئنان على ارتداء جميع العاملين للكمامات وأدوات الوقاية اللازمة، مع الاطمئنان على توافر الكميات الكافية من الكمامات وقفازات اليد وغيرها من المستلزمات الطبية.

وشدد سعد البدرى، رئيس مدينة القصير، على ضرورة تكثيف أعمال تطهير وتعقيم المنشآت والشوارع ودور العبادة والميادين، بالتنسيق والمشاركة بين الوحدة المحلية وجميع الجهات المعنية، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

وكلف اللواء واصف عدلى، رئيس مدينة مرسى علم، إدارة البيئة بالوحدة المحلية للمدينة، وجمعية الحفاظ على البيئة (هيبكا)، وجمعية شباب مرسى علم، ومركز شباب مرسى علم، بمتابعة أعمال التطهير التي تقوم بها فى العديد من شوارع المدينة والمصالح الحكومية.

وأكد رئيس مدينة مرسى علم، عمل جميع الجهات المعنية بالمدينة على قدم وساق من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين، مشيرا إلى أن الوحدة المحلية للمدينة مرسى علم تواصل جهودها من أجل تكثيف جميع الإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


أستقبال المصريين العالقين في سلطنة عمان بمطار مرسي علم أستقبال المصريين العالقين في سلطنة عمان بمطار مرسي علم

أستقبال المصريين العالقين في سلطنة عمان بمطار مرسي علم أستقبال المصريين العالقين في سلطنة عمان بمطار مرسي علم
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة