Close ad

مديرية الطب البيطري تنفي شائعة "لحوم الحمير" في بعض المطاعم

21-4-2020 | 09:28
مديرية الطب البيطري تنفي شائعة لحوم الحمير في بعض المطاعملحوم
القاهرة - أميرة الشرقاوى

شدد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، على جميع رؤساء الأحياء، ومديري الهيئات والمديريات الخدمية، باستمرار حملات التعقيم والتطهير، كل في نطاق تخصصه وعمله، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة ومحافظة القاهرة، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

موضوعات مقترحة

كما كلف المحافظ كذلك، باستمرار تطهير وتعقيم الأسواق والمنشآت العامة، مشددًا على مديريات الطب البيطري والصحة والتموين، بتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال، قبل حلول شهر رمضان، ومنع أي غش تجاري أو تلاعب في الأسعار، مع إعدام كل ما لا يصلح للاستهلاك الآدمي.

وفي إطار هذه التكليفات، نفت مديرية الطب البيطري بالقاهرة، ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي أمس الإثنين، عن صدور تقارير منسوبة للمديرية بها نتائج تحاليل لمطاعم داخل بعض الأحياء، وتحتوي بداخلها على لحوم "حمير"، غير صالحة للاستخدام الآدمي.

وأكدت المديرية، أن ما تردد غير صحيح، مناشدة بعدم ترديد الشائعات وتداولها، أو تداول أخبار مفبركة، لا غرض منها سوى إثارة البلبلة، لافتة إلى أن الحملات على الأسواق والمطاعم ومحال الجزارة، مستمرة، ويتم إعدام كل ما هو فاسد، مع إحالة جميع المخالفين للنيابة، حال ثبوت تورطهم في أي غش يضر بصحة المواطنين.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة