Close ad

انتهاء الاستعدادات لبدء موسم توريد القمح غدا الأربعاء بالمنوفية

14-4-2020 | 15:48
انتهاء الاستعدادات لبدء موسم توريد القمح غدا الأربعاء بالمنوفيةمحصول القمح
المنوفية-إسراء قنديل

أعلن عاطف الجمال وكيل وزارة التموين بالمنوفية، اليوم الثلاثاء، أن عملية توريد القمح ستبدأ غدا الأربعاء، حسب الضوابط المقررة لذلك، حيث بلغت السعة التخزينية للمحافظة 216 ألف طن وهو ما يفوق المستهدف للمحافظة فى حين بلغ التوريد العام السابق 144 ألف طن من القمح.

موضوعات مقترحة

وأوضح أن مواقع التخزين للأقماح المحلية بنطاق المحافظة بلغت 12 موقعا ما بين صوامع وشون وهناجر تابعة للبنك الزراعى المصرى تستخدم كمراكز تجميع، فضلاً عن عدد من الصوامع المؤجرة لصالح شركة مطاحن وسط وغرب الدلتا، مؤكداً على استبعاد الشون الترابية خوفاً على المحصول من العوامل الجوية ولانخفاض منسوبها وعدم وجود مظلات، كما أن مواقع التخزين بالمحافظة تستوعب الكميات المنتجة وما يزيد على ذلك .

وقال المهندس أشرف الجمال وكيل وزارة الزراعة، إن المحافظة شهدت زراعة 133 ألف فدان هذا الموسم بزيادة بلغت ما يقرب من 3300 فدان عن العام السابق، مشيراً إلى أنه من المتوقع زيادة كبيرة فى إجمالى الكميات التى سيتم توريدها للصوامع هذا الموسم مقارنة بالموسم الماضى.

ومن جانبه، شدد إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية على إزالة أى معوقات تعوق عملية التوريد، مشيراً إلى أن محافظة المنوفية من أولى المحافظات التى تتميز بأعلى إنتاجية للفدان، مؤكداً ضرورة الالتزام بضوابط التوريد وفقاً للقواعد والاشتراطات اللازمة للحفاظ علي سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الإستراتيجية الهامة .

وكان قد وجه محافظ المنوفية بالاستعداد التام والجيد لموسم توريد القمح باعتباره محصول إستراتيجى والتأكد من صلاحية مناطق التخزين وفقاً للاشتراطات التخزينية والمرور الميدانى على جميع الشون والصوامع والتأكد من جاهزيتها لاستقبال المحصول من المزارعين والموردين .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: