Close ad

ضبط 1400 كيلو فسيخ فاسد داخل 3 محلات في الحامول

12-4-2020 | 23:22
ضبط  كيلو فسيخ فاسد داخل  محلات في الحامولفسيخ فاسد
كفرالشيخ - علاء عبدالله

أكد عادل الهابط، مساعد وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، المتحدث الرسمي للمديرية، شن حملات تموينية وتوجيه ضربات استباقية لتجار "الفسيخ الفاسد"، قبل حلول شم النسيم.

موضوعات مقترحة

وتمكنت حملة الرقابة التموينية، بإشراف عماد حبيب، وكيل وزارة التموين، من ضبط ١٤٠٠ كجم من الفسيخ غير الصالح للاستهلاك الآدمي، قبل طرحه للبيع، كما تمكنت الحملة من ضبط "ح.ا.م."، (٦١ عاما)، صاحب أحد محلات الفسيخ في مدينة الحامول، بحوزته ١٩ برميلا بلاستيكيا كبير الحجم، زنة البرميل ٧٥ كجم ممتلء بالفسيخ الذي تنبعث منه روائح كريهة، وبفحصها من قبل المختصين بالحملة، تبين وجود فطريات بالخياشيم وتحول لونها إلى اللون الداكن مع انتفاخ في جسم الأسماك وتغير في الخواص الكيمائية.

وكشفت المعاينة، عن عدم صلاحية الأسماك للاستهلاك الآدمي، وتم التحفظ على الكميات، وتحرير محضر رقم ٢٥٩ جنح أمن دولة طوارئ مركز الحامول.

كما تمكنت الحملة من ضبط "م.ا.ا."، (٣٣ عاما)، صاحب أحد محلات الفسيخ بمدينة الحامول أيضا، بحوزته ١٥٠ كجم من الفسيخ غير الصالح للاستهلاك الآدمي، وتحرر محضر ٢٦٠ جنح أمن دولة طوارئ له، كما نجحت الحملة في ضبط "م.ج.ع."، (٢٨ عاما)، صاحب أحد المحلات، بحوزته ١٠٠ كجم من الفسيخ غير تاصالح للاستهلاك الآدمي، وتحرر محضر ٢٦١ جنح أمن دولة طوارئ.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: