Close ad

رئيس حي الموسكي: أخلينا من العتبة ٤٥ ألف بائع للحد من انتشار الكورونا.. والمحال التجارية تغلق ٦ مساء

23-3-2020 | 16:39
رئيس حي الموسكي أخلينا من العتبة ٤٥ ألف بائع للحد من انتشار الكورونا والمحال التجارية تغلق ٦ مساء إخلاء ميدان العتبة من الباعة الجائلين
القاهرة - أميرة الشرقاوي

قال العميد ماجد السيد، رئيس حي الموسكي، إنه تم إخلاء ميدان العتبة من الباعة الجائلين، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها محافظة القاهرة، للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

موضوعات مقترحة

وأوضح رئيس حي الموسكي، خلال تصريح لـ"بوابة الأهرام"، أن أجهزة الحي، أقنعت ما يقرب من ٤٥ ألف بائع بعدم افتراش بضاعته، لتخطي أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد عالميا، لافتا إلى استجابة معظمهم لأجهزة الحي.

وأضاف رئيس الحي، أن المحلات التجارية بنطاق الأزهر والعتبة، مطبق عليها قرار غلق المحال التجارية من السادسة مساء، حتى السابعة صباحا.

يذكر أن منطقة العتبة في حي الموسكي، تعد أكبر سوق شعبية في القاهرة ومصر بأكملها، يتوافد عليها التجار والزبائن من مختلف المحافظات وأحياء القاهرة، الأمر الذي استلزم ضرورة إخلائها من جميع الأنشطة التجارية، وعلى رأسها الباعة الجائلون، والذين قد يشكلون بؤرة لانتشار الفيروس.

وبذلت أجهزة محافظة القاهرة وشرطة مرافق العاصمة وحي الموسكي، جهودا لإقناع الباعة بضرورة الإخلاء، على الأقل الأسابيع القليلة المقبلة، لتخطي تلك الأزمة وتقليل حدة انتشار الفيروس الذي اجتاح العالم بأكمله.


 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: