Close ad

مستشفيات جامعة المنصورة تكشف سلبية نتائج تحاليل 5 حالات مشتبه في إصابتها بـ"كورونا"

15-3-2020 | 23:59
مستشفيات جامعة المنصورة تكشف سلبية نتائج تحاليل  حالات مشتبه في إصابتها بـكورونا الدكتور محمد حجازي
الدقهلية - منى باشا

أصدر الدكتور محمد حجازي، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة المنصورة، بيانا مساء الأحد، لإيضاح موقف مستشفيات الجامعة من التعامل مع حالات الاشتباه في الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

موضوعات مقترحة

وجاء في البيان: "حرصا من إدارة مستشفيات جامعة المنصورة على الشفافية الكاملة في نشر آخر تداعيات الموقف داخل المستشفيات الجامعية والمراكز الطبية المتخصصة، وبناء على ما تم من اتباع الإجراءات الاحترازية وتعليمات مكافحة العدوى والطب الوقائي، تم الاشتباه بإصابة 5 مرضى بفيروس "كورونا" "COVID- 19" خلال الأيام القليلة الماضية.

وتابع البيان: "اتخذت فرق مكافحة العدوى والوبائيات الإجراءات الوقائية، وعزل الحالات المشتبه بإصابتها، واتباع البروتوكول المتفق عليه بين الجامعة ووزارة الصحة".

وأضاف البيان: "تم عمل مسحات للحالات المشتبه بها طبقا لبروتوكول التعامل مع الحالات المشتبه بها، وأظهرت نتائج المعامل المركزية بوزارة الصحة اليوم الأحد أن جميع الحالات المشتبه بها سلبية لفيروس كورونا المستجد COVID-19"

وأكدت الجامعة، حرصها التام على اتخاذ التدابير الوقائية التي من شأنها سلامة البيئة المحيطة بجميع المرضى بالمستشفيات، وأعضاء هيئة التدريس، والأطباء، وهيئة التمريض، والعاملين، وناشدت بعدم نقل الأخبار غير المؤكدة، والرجوع للمصادر الرسمية للتأكد من صحة أي بيانات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة