Close ad

محافظة قنا: وفاة طفل وانهيار مآذن ومنازل بسبب الأمطار

12-3-2020 | 14:53
محافظة قنا وفاة طفل وانهيار مآذن ومنازل بسبب الأمطار  اجتماع محافظة قنا لمتابعة آثار الطقس السئ
قنا - محمود الدسوقي

تابع أشرف الداودى، محافظ قنا، حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية من غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام، اليوم الخميس، بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وكمال شلبي سكرتير عام المحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية.

موضوعات مقترحة

وأوضح محافظ قنا، أن موجة الطقس السيئ أسفرت عن وفاة الطفل محمد كرم حلمي، البالغ من العمر 6 سنوات، نتيجة سقوط شجرة على منزله وإصابة الأم واثنين من أشقائه، وتم نقلهم إلى مستشفى فرشوط المركزي لتلقي العلاج، وتقدم محافظ قنا بخالص العزاء لأسرة الطفل المتوفي داعيا الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان، متمنياً الشفاء العاجل لجميع المصابين.

كما أسفرت موجة الطقس السيئ عن سقوط 31 شجرة و16 عامود كهرباء وانهيار 5 منازل، وسقوط مئذنة مسجد بقرية الكرنك بمركز أبو تشت، وأخرى بقرية السلامية بمركز نجع حمادي، وتقوم الوحدات المحلية برفع الأشجار المتساقطة وأعمدة الكهرباء بسبب العاصفة الترابية.


ووجه محافظ قنا بضرورة المرور على كافة مخرات السيول بنطاق المحافظة للتأكد من جاهزيتها، ومراجعة جاهزية كافة المركبات والمعدات الخاصة بمواجهة السيول ومعدات التدخل مع الأمطار الغزيرة، ومراجعة المهمات والأدوات الخاصة بالإغاثة واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية.

كما تم رفع درجة الاستعداد القصوي بغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة لاستقبال أي بلاغات على أرقام الهواتف الآتية (0963337291 / 0963328472 / فاكس 0963329542 ) خلال فترة سوء الأحول الجوية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: