Close ad

محافظ البحيرة: مبادرة "حياة كريمة" تهدف تخفيف الأعباء عن مواطني القرى الأكثر احتياجا | صور

3-3-2020 | 20:14
محافظ البحيرة مبادرة حياة كريمة تهدف تخفيف الأعباء عن مواطني القرى الأكثر احتياجا | صور المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
البحيرة-ياسر زيدان

قال هشام آمنة محافظ البحيرة، إن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، تهدف إلى الارتقاء بالمستوى الاقتصادى والاجتماعى بالقرى الأكثر احتياجًا، وتمكينها من الحصول على الخدمات الأساسية، وتعظيم قدرتها الإنتاجية، وتخفيف الأعباء عن كاهل مواطني هذه القرى.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال جولة المحافظ فى قرى أحمد بدوي وعبد الحليم محمود والخرطوم بمركزى أبو المطامير وبدر، ضمن المرحلة الأاولى لتنفيذ المبادرة.

وخلال الجولة تفقد المحافظ أعمال الرصف، حيث اتفق مع مسئولي شركتى الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحى، على الانتهاء من أعمالهم سريعاً، وتوصيل شبكات الصرف الصحى ومياه الشرب للمنازل، لإتمام عملية الرصف، وكذلك تزويد الشوارع بأعمدة الإنارة والكشافات بالتنسيق مع الوحدات المحلية، وتطوير مبانى القرى.

كما تفقد المحافظ الدورات التدريبية بوحدة التدريب المهنى المتنقلة التابعة لوزارة القوى العاملة، لتدريب أهالى القرية على مهن الخياطة والسباكة والكهرباء وتأهيلهم لتنمية مهاراتهم على الحرف المختلفة لسوق العمل.

وأشار المحافظ إلى رصد الدولة نحو 100 مليون جنيه للمشروعات بقرى المبادرة، ولن يتوقف الدعم من الدولة أو المشاركة المجتمعية إلا بالانتهاء من الأعمال كافة، والتى وصلت نسب التنفيذ بها إلى ما يقرب من 60%.


 المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"

 المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"

 المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: