Close ad

"فودة" يتابع تنفيذ المشروعات في البحر الأحمر

26-2-2020 | 13:23
فودة يتابع تنفيذ المشروعات في البحر الأحمرخالد فودة محافظ جنوب سيناء
جنوب سيناء- هاني الأسمر صور ميل

قال خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه لا غنى عن القيادات التي خدمت المحافظة وبلغت سن التقاعد، حيث يتم الاستفادة منهم في كافة الأعمال ومن حق المحافظ طبقا لقانون التنظيم والإدارة تعيين ٥ مساعدين له براتب يبلغ ٢٥ ألف جنيه.

موضوعات مقترحة

وأضاف فودة، أن الرئيس السيسي وافق كذلك على استمرار اللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ في منصب بعد بلوغه السن القانونية وذلك تقديرا لكفاءته وخبرته التي شهد لها الجميع مع تعيين عدد من الشباب والاستفادة من خبراتهم ومنهم نواب المحافظ ومدير مديرية الزراعة والصحة وجميعهم لم يصلوا الي سن الأربعين تشجيعا لهم .

جاء ذلك خلال انعقاد جلسة المجلس التنفيذي الذي عقده المحافظ لمتابعة المشروعات التي تقيمها المحافظة بحضور المهندسة إيناس سمير نائب المحافظ واللواء نادر عشماوي سكرتير عام المحافظة وفوزي همام السكرتير عام المساعد وغربب حسان عضو مجلس النواب.

وأعلن المحافظ عن موافقة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على تكليف شركة جمع قمامة للعمل بجنوب سيناء أسوة بالموجودة بالقاهرة والجيزة.

وجه المحافظ بإرسال التماس لرئيس الجمهورية بخصوص استعادة جنسية المواطن عيد هليل أحد مواطنيه جنوب سيناء والتماس اخر بالعفو عن مواطن للإفراج الصحي بعد قضائه عقوبة حبس ٢٠ عاما من أصل ٢٥ سنة سجنا مؤبدا للافراج الصحي عنه.

انتقد المحافظ أداء قسم الموازنة التابع لإدارة الشئون المالية حيث لم يتم تعزيز بند مصروفات إنارة بعض التجمعات البدوية وعدم ادراجها لموافقة وزير المالية عليها ضمن الموازنة العامة للدولة .

طالب المحافظ بسرعة الانتهاء من خدمات جامعة الملك سلمان بطور سيناء والمحاور العرضية والطرق المؤدية لها وكورنيش المدينة والطريق السياحي المؤدي إلي حمام موسي بتكلفة تصل إلي ٣٠٠ مليون جنيه علي وجه السرعة.

كما طالب تقييم الأثر البيئي للمساحة المخصصة لمحافظة بمزرعة مصر الخير لاستغلالها كمرعي أو مزرعة دواجن حسب رؤية مدير مديرية الطب البيطري ونائب المحافظ .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: