Close ad

أهالي 6 قرى بالبحيرة يقطعون الطريق الزراعي بسبب نقص مياه الري

4-8-2012 | 12:41
البحيرة-إسراء قنديل
قام نحو 1500 شخص من أهالي 6 قرى تابعة لمركز إيتاي البارود، بقطع الطريق الزراعي صباح اليوم السبت، ومنع مرور السيارات في كلا الاتجاهين احتجاجا على جفاف الترع وتأخر وصول مناوبات مياه الري لأكثر من 30 يوما مما يعرض محاصيلهم الزراعية للتلف.
موضوعات مقترحة


وكان المئات من أهالي قرى "الهواري"، و"الحركر"، و"ضهر الجمل"، و"الثمانين"، و"الأربعين"، و"الحجارة"، قد تجمعوا صباح اليوم على الطريق الزراعي السريع في المسافة بين مدينة إيتاي البارود وقرية التوفيقية، وقاموا بوضع حجارة كبيرة الحجم، وجذوع أشجار في نهر الطريق.

كما منع المحتجون مرور السيارات في كلا الاتجاهين، مما تسبب في شلل تام للحركة المرورية، ولم يخل الأمر من حدوث مشادات بين قائدي السيارات والأهالي، لرغبتهم في العبور بسيارتهم.

أكد أهالي القرى أن قطعهم للطريق جاء احتجاجا على جفاف ترعتي "الخندق" ومعنية" واللتين تغذيان زمام 6 قرى تتعدى مساحتة 10 آلاف فدان، وأكدوا أن موعد دور المياه قد حل قبل يومين ومع ذلك لم تصل المياه الكافية إلى الترعتين، مما حرم المزارعين خاصة الموجودين في نهايات الترع من ري أراضيهم ويهدد بتعرض محاصليهم الزراعية للتلف بسبب نقص مياه الري.

انتقلت القيادات الأمنية، ورئيس مدينة إيتاي البارود، وعدد من مسئولي الري في محاولة لتهدئة الأهالي وإقناعهم بفتح الطريق، إلا أن الطريق لا يزال مغلقا حتى الآن، وسط تكدس مروري شديد.

وقامت قيادات المرور بنصح قائدي السيارات القادمين من الإسكندرية والمتجهين إلى القاهرة لطريق بديل يتمثل في البر الشرقي لترعة الخندق، لتخطي مدينة إيتاي وقرية التوفيقية ثم الوصول إلى الزراعي مرة أخرى.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة