Close ad

انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالشرقية

16-2-2020 | 13:07
انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالشرقيةالتطعيم ضد مرض شلل الأطفال
الشرقية – عادل الشاعر

أعطى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إشارة بدء تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والتي تبدأ من اليوم وحتي الأربعاء المقبل، لتطعيم جميع الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات.

موضوعات مقترحة

وقال المحافظ، إن الحملة تهدف إلى الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال ولرفع المناعة المجتمعية للأطفال، بحضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ، والسعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات ومحمد كمال الحجاجي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة.

وأوضح محافظ الشرقية أن الحملة تستهدف تطعيم مليون و160 ألفا و219 طفلًا من خلال 2320 فريقًا طبيًا ثابتًا ومتحركًا، مشيراً إلى أن الحملة سوف تبدأ من الثامنة صباحاً وحتى الخامسة مساء من منزل إلى منزل من خلال فرق طبية مدربة ومجهزة لتطعيم الأطفال بالمجان.

فيما أوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بأن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال تستمر لمدة 4 أيام من خلال فريق عمل طبي مدرب ومجهز مقسم إلى 507 فرق ثابتة بالوحدات الصحية ومكاتب الصحة والمستشفيات و1813 فريقًا متحركًا يقوم بالتطعيم من منزل إلى منزل.

وأشار وكيل صحة الشرقية، إلى أن التطعيم بالمجان وهو عبارة عن نقطتين بالفم لجميع الأطفال المصريين وغير المصريين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة