Close ad

«حقوق المرأة السيناوية» تعقد ندوة عن «ختان الإناث» بالعريش | صور

12-2-2020 | 17:32
شمال سيناء - هناء الطبراني

عقدت جمعية حقوق المرأة السيناوية بشمال سيناء، برئاسة سوسن حجاب، ندوة عن ختان الإناث بمقر الجمعية بالعريش، بحضور نوال سالم، مقرر فرع المجلس القومي للسكان بشمال سيناء، والداعية الشيماء حمدان يوسف، من منطقة وعظ شمال سيناء.

موضوعات مقترحة

وقالت رئيس جمعية حقوق المرأة السيناوية، إن الختان جريمة في حق الفتيات، تمارس في مختلف المحافظات، وسط دعاوى دينية واجتماعية تمنح هذه الجريمة قدرًا من الشرعية والقداسة.

وأضافت أنه رغم تجريم القانون المصري لختان الإناث، مازال الكثير من الفتيات الصغار يتعرضن لهذه الجريمة، فوفقًا لإحصائيات البرنامج القومي المصري لمناهضة «ختان الإناث»، تبلغ نسبة النساء اللاتي خضعن للختان في المرحلة العمرية من 5 إلى 14 سنة 92%.

فيما أكدت نوال سالم، مقرر فرع المجلس القومي للسكان بشمال سيناء، أن محافظة شمال سيناء كانت خالية من ختان الإناث حتي عام 1984، حيث بدأت بعدها عمليات ختان الإناث بعد تعدد الثقافات واختلاط المجتمع السيناوي بالوافدين من المحافظات الأخرى.

وأشارت إلى أن ختان الإناث يسبب أضرار كبيرة للفتيات مثل النزيف والذي قد يؤدي إلي الوفاة أذا كان حادًا، والعدوى بسبب تلوث الجرح، ومشاكل في التبول ومشكلات في الحمل والولادة والضغط النفسي، بجانب التأثير علي العلاقة الزوجية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: