Close ad

الصرف الصحي وتقنين الأراضي أهم مشاكل اليوم المفتوح بالأقصر

29-1-2020 | 20:30
الصرف الصحي وتقنين الأراضي أهم مشاكل اليوم المفتوح بالأقصرمحافظة الأقصر
الأقصر- إيمان الهواري

انطلقت فعاليات اليوم المفتوح، الذي عقده المستشار مصطفي ألهم محافظ الاقصر، بديوان مركز مدينة إسنا، اليوم الأربعاء، بحضور اللواء دكتور عماد أبو العزايم سكرتير مساعد المحافظة، والمهندس أسعد مصطفي مستشار المحافظ للمشروعات ومدير مديرية الطرق والنقل، ومحمد سيد رئيس مدينة إسنا وعدد من قيادات الأجهزة التنفيذية بمدينة إسنا.

موضوعات مقترحة

وبحث المحافظ متطلبات واحتياجات المواطنين في عدد من الموضوعات المتعلقة بملف تقنين الأراضي واسترداد حق الدولة والطرق والإجراءات التي تم اتخاذها لإعادة حق الشعب والتسهيلات المقدمة للمواطنين لتقنين الأراضي، بالإضافة إلى خطة توصيل الصرف الصحي والتعديات والتعليم والصحة والمرور والمواقف ورصف الطرق وغيرها من المتطلبات بجانب بعض قضايا المواطنين ومطالبهم الخاصة.

كما ناقش المحافظ مع المواطنين خلال فعاليات اليوم المفتوح التي استمرت لأكثر من 4 ساعات معدلات تنفيذ مشروع الصرف الصحي في قرية النمسا وبقية قري المدينة، ومحاولة إيجاد حلول لإنهاء مشكلة الشادر القديم والحد من معاناة المواطنين من خلال ضبط المنظومة المرورية وترخيص التكاتك وبحث أنسب السبل لإسراع وتيرة العمل بمشروع الصرف الصحي لاستكمال خطة رصف الطرق.

كما بحث المحافظ مع عدد من المواطنين بعض قضايا النزاع والملكية وموقف بعض قطع الأراضي المخصصة لإقامة مشروعات تعليمية، بالإضافة إلى عدد من متطلبات المواطنين لتنمية قراهم كمطالب برصف الطرق وإدخال وحدات صحية ضمن منظومة التأمين الصحي وفتح طرق وإزالة إشغالات ومبني أيل للسقوط وتوفير حاويات قمامة وتكثيف الإنارة بقرية حمرادوم.

كلف المحافظ رؤساء المدن وقيادات الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ببحث مطالب المواطنين بعناية وحرص والعمل علي تقديم حلول لإنهاء المشاكل بصورة جذرية بما لا يتعارض مع اللوائح والقوانين وبما يكفل للمواطن حقه دون المساس بحقوق الدولة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: