Close ad

تكلفة الوصفة 5 آلاف جنيه.. ضبط مركز طبي يديره ذوو مؤهلات متوسطة لبيع "الوهم" للمواطنين بالشرقية

17-1-2020 | 16:19
تكلفة الوصفة  آلاف جنيه ضبط مركز طبي يديره ذوو مؤهلات متوسطة لبيع الوهم للمواطنين بالشرقيةالدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية
الشرقية – عادل الشاعر

أعلن الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مداهمة مركز طبي غير مرخص، عبارة عن عيادتين ومحل تابع لهما في مدينة الزقازيق، على خلفية اتهام مالكه ببيع "الوهم" للمرضى –بحسب وصف بيان الصحة- وبيع أدوية غير صالحة.

موضوعات مقترحة

وقال وكيل وزارة الصحة بالشرقية، في بيان صحفي، إن المركز يدار بواسطة أشخاص حاصلين على مؤهلات متوسطة، ينتحلون صفة طبيب وصيدلي، متهمين بإيهام المرضى بتوقيع الكشف الطبي عليهم، وصرف روشتة أعشاب "مغشوشة"، غير مسجلة بوزارة الصحة، وذلك من صيدلية خاصة بالمستخلصات العشبية غير مرخصة أسفل العقار، نظير مبالغ طائلة.

وأضاف وكيل الصحة، أن تحريات المديرية تواصلت مع الصيدلي عبر الإنترنت، واكتشفت أن التكلفة لكل وصفة تتجاوز 5 آلاف جنيه، مع حقن المرضى بحقن مجهولة المصدر، يقال إنها تحتوي على "سم النحل" و"مواد مخدرة" و"كورتيزول".

وأثبتت الحملة المخالفات المذكورة، وتم ضبط وتحريز مخالفات دوائية بواقع ٥٩٠٠ عبوة دواء، تمثلت فى أدوية عشبية مجهولة المصدر، وأخرى غير مسجلة بوزارة الصحة، ويتم تداولها بدون إشراف طبي، مما يعرض المرضى للخطر.

كما تم ضبط كميات من السرنجات والأمبولات المستخدمة مجهولة المصدر، وغير مرخصة من وزارة الصحة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تم تحرير محضر بكل مخالفة، والتحفظ على المضبوطات تحت تصرف نيابة أمن دولة طوارئ بقسم شرطة ثان الزقازيق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: