Close ad

محافظ المنوفية يتفقد مركز التدريب المهني للفتيات بشبين الكوم | صور

15-1-2020 | 14:25
محافظ المنوفية يتفقد مركز التدريب المهني للفتيات بشبين الكوم | صورمركز التدريب المهني للفتيات بشبين الكوم
المنوفية- إسراء قنديل

تفقد إبراهيم أحمد أبوليمون محافظ المنوفية، اليوم الأربعاء، مركز التدريب المهني التابع لمديرية القوي العاملة بشبين الكوم، الذي يعد ضمن المراكز التي تستهدف تدريب الفتيات على الحرف الفنية الممثلة في الخياطة ومشتملاتها، بحضور وكيل وزارة القوى العاملة.

موضوعات مقترحة

وتفقد المحافظ أقسام المركز، واستمع لشرح مختصر عن طبيعة عمل المركز والدور الذي يقوم به في تدريب الفتيات علي مهنة التفصيل والخياطة.

ومن جانبه، أشار وكيل وزارة القوى العاملة، إلي أن المركز يأتي في ضوء تطوير منظومة التدريب المهني وربط مخرجاته باحتياجات سوق العمل للمساهمة في خطط الدولة لخفض معدلات البطالة .

وأضاف، أن المركز يضم 24 ماكينة ويعمل علي تدريب 40 فتاة من خريجي المؤهلات العليا والمتوسطة من أبناء المحافظة لمدة 3 شهور لتأهيلهم لسوق العمل ورفع مستوي المعيشة، بالإضافة إلي وجود 4 مراكز تدريب أخري بنطاق المحافظة بمراكز (أشمون، سرس الليان، منوف، بركة السبع) تعمل علي تدريب الشباب علي الحرف الفنية المختلفة وتنمية قدراتهم ومهارتهم لتهيئة الفرص أمامهم للالتحاق بسوق العمل.

كما أشاد محافظ المنوفية بالتجهيزات الفنية للمركز والمنتجات اليدوية، مؤكداً حرصه على تقديم كافة أوجه الدعم للخريجين، وأهمية التدريب لتأهيل الشباب والفتيات لسوق العمل ومساعدتهم على تحمل أعباء الحياة وخلق رؤية مستقبلية في ظل توجه الدولة نحو الإنتاج والتصنيع.


مركز التدريب المهني للفتيات بشبين الكوممركز التدريب المهني للفتيات بشبين الكوم

مركز التدريب المهني للفتيات بشبين الكوممركز التدريب المهني للفتيات بشبين الكوم
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: