Close ad

رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفد لجنة التعليم بشنغهاي لبحث التعاون المشترك | صور

13-1-2020 | 16:06
رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفد لجنة التعليم بشنغهاي لبحث التعاون المشترك | صوررئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفد لجنة التعليم بشنغهاي
الإسكندرية - محمد عبد الغني

استقبل الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، لى إكسين، نائب مدير لجنة التعليم بشنغهاى بجمهورية الصين والوفد المرافق له، لبحث التعاون المشترك بين جامعة الإسكندرية والجامعات الصينية.

موضوعات مقترحة

وقال "الكردي"، إن الجامعة حريصة على تكوين أجيال جديدة للتواصل مع الحضارة الصينية، وأعلن ترحيبه بالتعاون مع الجامعة الصينية من خلال تبادل أعضاء هيئة التدريس ببرنامج اللغة الصينية الذي بدأت الدراسة فيه بكلية الآداب العام الماضي، والتعاون أيضاً في المجالات العلمية والأكاديمية والأنشطة الثقافية الأخرى.

وأضاف "الكردي"، أن جامعة الإسكندرية لديها العديد من اتفاقيات التعاون مع الجامعات الصينية، وأشار إلى أن كلية الآداب تستقبل طلاب صينيين كل عام للدراسة بمركز تعليم اللغة العربية للأجانب.

ودعا "الكردي"، إلى التعاون المشترك فى المجالات الحديثة والمتطورة مشيراً إلى إرسال مجموعة من أعضاء هيئة التدريس لعدة جامعات صينية للتدريب وتقديم محتوى علمى متطور لطلاب جامعة الإسكندرية.

من جانبه أشار الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الجامعة نظمت فى شهر أغسطس الماضي المعسكر الدولي المصري الصيني الأول، بالتعاون مع جامعة شنجهاي الصينية، شارك فيه حوالى 20 طالبًا وطالبة "مصري"، و20 طالبًا وطالبة "صيني".


جانب من الاستقبالجانب من الاستقبال

جانب من الاستقبالجانب من الاستقبال

جانب من الاستقبالجانب من الاستقبال
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: