Close ad

وزير النقل ورئيس المنطقة الاقتصادية يبحثان المخطط الشامل للموانئ البحرية | صور

29-12-2019 | 17:08
وزير النقل ورئيس المنطقة الاقتصادية يبحثان المخطط الشامل للموانئ البحرية | صوروزير النقل ورئيس المنطقة الاقتصادية يبحثان المخطط الشامل للموانئ البحرية
السويس - عمرو غنيمة

عقد كامل الوزير، وزير النقل، مع المهندس يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس اجتماعًا موسعًا مع اللجنة الخاصة بدراسة المخطط الشامل للموانئ البحرية المصرية، وفقًا لرؤية مصر 2030 التي ينفذها مركز البحوث والاستشارات MRCC بالتعاون مع مركز هامبورج لاستشارات الموانئ HPC.

موضوعات مقترحة

وناقش الاجتماع ما توصلت إليه اللجنة من نتائج خاصة بالمخطط الشامل لتطوير الموانئ ومناطق الظهير لها، فى إطار مواكبة اتجاهات التطوير العالمية والأثر المتوقع لهذا على الوضع التنافسي للموانئ المصرية لاستعادة مصر لدورها فى خدمة حركة النقل البحري بين الشرق والغرب.

وبحث الاجتماع الدراسة الخاصة بتحديد الاحتياجات المستقبلية من البنية الأساسية من (الأرصفة – الساحات – المحطات وغيرها)، ووضع خطة تنفيذية لتطوير البنية الأساسية ووسائل التداول ونظم التشغيل إلكترونيًا.

في هذا السياق، أوضح المهندس يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية أن موانئ المنطقة الاقتصادية تقع ضمن الأهداف الإستراتيجية لتحقيق التكامل بين الموانئ المصرية من خلال وضع مخطط متكامل يتضمن خريطة استثمارية للموانئ المصرية لدعم التنمية الشاملة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة