Close ad

وزير الأوقاف يعلن موعد افتتاح المجمع الإسلامي ببورفؤاد بتكلفة 5 ملايين جنيه | صور

20-12-2019 | 16:52
وزير الأوقاف يعلن موعد افتتاح المجمع الإسلامي ببورفؤاد بتكلفة  ملايين جنيه | صوروزير الأوقاف خلال إعلانه موعد افتتاح المجمع الإسلامي ببورفؤاد
بورسعيد - خضر خضير

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الجمعة، عن الموعد الرسمي لافتتاح أعمال تطوير ورفع كفاءة المجمع الإسلامي في مدينة بورفؤاد، والمقرر افتتاحه في النصف الأول من شهر مارس القادم بتكلفة إجمالية 5 ملايين جنيه.

موضوعات مقترحة

وأضاف وزير الأوقاف، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بديوان عام محافظة بورسعيد، بحضور المحافظ اللواء عادل الغضبان، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أن الشركات المنفذة التابعة لوزارة الإنتاج الحربي انتهت من أعمال التطوير بتكلفة 4 ملايين و600 ألف جنيه، ويتبقى فقط بعض الأعمال النهائية الخاصة بالتشطيبات.

وأكد وزير الأوقاف افتتاح أعمال تطوير المجمع بالتزامن مع افتتاح مسابقة بورسعيد الدولية للقرآن الكريم والابتهالي الديني، التي سيتم إقامتها داخل المجمع العام المقبل، وأن ما تم على أرض بورسعيد شئ مذهل، مشيراً إلى أن ما حدث في الـ٥ سنوات الماضية تحت قيادة الرئيس، يحتاج إلى عقود طويلة لتنفيذه.

وتحدث "الوزير" عن بطولة وفداء شعب بورسعيد في حربهم ضد العدوان، قائلاً: "من لا ماضي له لا حاضر ولا مستقبل له"، لافتاً إلى أن البناء لابد له من فداء، مشيراً إلى دور الشباب في بناء الوطن، موضحا أن المصريين دائماً ترتبط أعيادها القومية بملاحم الفداء، مستشهداً بقول الحجاج بن يوسف الثقفي محذراً من الاقتراب من أرض المصريين ونسائهم ودينهم.

وأضاف وزير الأوقاف، "الجيش نار يحرق كل من يقترب من أرض مصر"، مستشهداً أيضاً بقول الشاعر "لنا وطناً بأنفسنا نقيه.. وبالدنيا العريضة نفتديه".


وزير الأوقاف خلال إعلانه موعد افتتاح المجمع الإسلامي ببورفؤاد وزير الأوقاف خلال إعلانه موعد افتتاح المجمع الإسلامي ببورفؤاد

وزير الأوقاف خلال إعلانه موعد افتتاح المجمع الإسلامي ببورفؤاد وزير الأوقاف خلال إعلانه موعد افتتاح المجمع الإسلامي ببورفؤاد
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة