Close ad

افتتاح فعاليات المؤتمر الأول لمركز جراحة الأوعية الدموية وجراحة القلب بجامعة المنصورة

12-12-2019 | 16:38
افتتاح فعاليات المؤتمر الأول لمركز جراحة الأوعية الدموية وجراحة القلب بجامعة المنصورةجامعة المنصورة
الدقهلية - منى باشا

افتتحت فعاليات المؤتمر الأول لمركز جراحة الأوعية الدموية والقلب والصدر بالتزامن مع "المؤتمر الدولي السابع للأوعية الدموية" بمدينة بالإسكندرية خلال الفترة من 12 إلى 13 ديسمبر، والذي ينظمه قسم الأوعية الدموية والقلب والصدر بجامعة المنصورة.

موضوعات مقترحة

يقام المؤتمر تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، والدكتور أشرف حافظ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وتنظيم الدكتور مسعد سليمان رئيس المؤتمر.

وشارك بالمؤتمر ١٢٠٠ جراح مصري من المهتمين بمجال جراحة الأوعية الدموية وجراحة القلب والصدر، ويحاضر بالمؤتمر ١٢٠ أستاذا من مختلف الجامعات المصرية، إضافة إلى ١٨ خبيرا أجنبيا من ألمانيا وأيرلندا والمملكة المتحدة وإيطاليا.

وأشار الدكتور مسعد سليمان، إلى أن جامعة المنصورة ستشهد افتتاح المركز الأول من نوعه في مصر والشرق الأوسط للجراحات الدقيقة بمركز جراحة القلب والصدر وجراحة الأوعية الدموية، وسينضم إلى منظومة المراكز الطبية المتخصصة.

وأوضح أن المؤتمر يتناول كل ما هو جديد في مجال جراحه الأوعية الدموية وجراحة القلب والصدر وعلى رأسها طرق علاج تمدد الأورطي الصدري والباطني باستخدام تقنية الدعامات المغطاة المتشعبة، وكذلك تقنية التدخل المختلط والذي يجمع بين الجراحة والقسطرة إضافة إلى تقنية الحفاظ على وصلات الغسيل الكلوي وإطالة أمد استخدامها والطرق الحديثة لعلاج احتقان الحوض المزمن لدي السيدات، وأحدث طرق علاج دوالي الساقين باستخدام الموجات التصادمية.

وأضاف سليمان "سيتم نقل حي لعمليات من جامعة هامبورج ألمانيا، وجامعة بولون بإيطاليا وأيرلندا"، ويناقش المؤتمر طرق إزالة جلطات المخ بالقسطرة التداخلية، وعلاج زيادة إفراز الغدد العرقية عن طريق منظار الصدر ومدخل جديد لعلاج ضلع الرقبة الزائد والطرق الحديثة لوصلات الغسيل الكلوي للأطفال.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة