Close ad

حي السيدة زينب: تحليل مخدرات لسائقي "التوك توك" واستبعاد المتعاطين

12-12-2019 | 16:00
حي السيدة زينب تحليل مخدرات لسائقي التوك توك واستبعاد المتعاطينتحليل المخدرات - صورة أرشيفية
القاهرة - أميرة الشرقاوي

قال الدكتور مهران عبد اللطيف مهران، رئيس حي السيدة زينب، إنه جارٍ العمل على حصر جميع التكاتك الموجودة بحي السيدة زينب. 

موضوعات مقترحة

كما سيتم عمل فيش وتشبيه لكل من يقود توك توك، وعمل تحليل طبي للكشف عن تعاطي المخدرات، لافتًا إلى أنه إذا ثبت وجود مخدر لقائد التوك توك، سيتم استبعاده تمامًا من قيادته مع مصادرته من خلال حملات التفتيش.

وأشار مهران، إلى أن كل سائق لتلك المركبة سيكون برقم من الحي بمثابة الرخصة، للعمل داخل الحي، ويمنع تماما حركة سيره فى الشوارع الرئيسة، وذلك لحين إصدار الدولة تعليمات باستبداله ومنعه من السير.

وأوضح مهران، أنه بناء على توجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والمهندسة جيهان عبد المنعم، نائبة المحافظ للمنطقة الجنوبية، فإن "الطفطف" يعد وسيلة مواصلات تليق بالحي، حيث إنه يعد مزارا سياحيًا هامًا، ويجب الاهتمام به والعمل على استعادة واجهته الحضارية.

وأكد مهران أنه اتفق مع أحد المصانع بقليوب على وحدتين من الطفطف، سيتم تصنيعهما خلال 45 يوما، كل وحدة بها 3 عربات، على أن يكون مكان تمركزه بجوار محطة السيدة زينب.

وأشار إلى أن حي السيدة زينب من أكثر الأحياء بالقاهرة التي يتردد عليها المواطنون، بزيارة 5 ملايين مواطن بشكل يومي، نظرًا لوقوع مستشفى 57357 والجلدية والأورام والمزار الديني (السيدة زينب).

ولفت رئيس حي زينب، إلى أن الطفطف له مسار بالشوارع الرئيسية بحي السيدة زينب والمستشفيات الكبرى، بجانب أن وحدة الطفطف بها مكان مخصص لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف "مهران"، أنه اتفق مع شركات الدعاية والإعلانات، على أن تتم الدعاية أعلى الطفطف مقابل تمويل المشروع، والذي سيدر دخلًا من الإعلانات لخزينة الدولة.

وفي سياق متصل يقوم الحي حاليا بتجميل أكشاك الكهرباء ورسم لوحات فنية مثل الأهرامات والنيل عليها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة