Close ad

ندوة تثقيفية لمحاربة العنف ضد المرأة بديوان محافظة الشرقية

3-12-2019 | 16:18
ندوة تثقيفية لمحاربة العنف ضد المرأة بديوان محافظة الشرقية محافظة الشرقية
الشرقية – عادل الشاعر

نظمت وحدة تكافؤ الفرص لشئون المرأة بديوان عام محافظة الشرقية، ندوة بعنوان "لا للعنف ضد المرأة "، بمكتبة مصر العامة.

موضوعات مقترحة

حضر الندوة الثقفية الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة، والدكتورة عايدة عطية، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالشرقية، وممثلو وحدة تكافؤ الفرص بالمراكز والمدن والأحياء.

وقال د. حسين الجندي، السكرتير العام بالشرقية، إن الهدف من تنظيم الندوة تعزيز الثقافة المجتمعية الرافضة لكافة أشكال العنف ضد المرأة وحمايتها من خلال التوعية بمخاطر الزواج المبكر على الفتيات والآثار السلبية للزواج غير الرسمي على الأسرة والمجتمع.
وقالت د. عايدة عطية، مقررة المجلس القومي للمرأة، إن الوقاية من العنف ضد المرأة تتمثل في تكاتف جميع أفراد المجتمع وتنفيذ برامج للتعريف به ونشر الوعي الصحي إلى جانب تمكين المرأة إقتصاديًا وتطوير مهاراتها وقدراتها وتشجيع الاستراتيجية الوطنية التي تعزز المساواة بين الرجل و المرأة وخلق جو أسري صحي للأطفال والعائلة ككل.

من جانبها أشارت غادة زاهر، مديرة وحدة تكافؤ الفرص، إلى أن الندوة تأتي في إطار حملة الـ 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة خلال الفترة من 25 نوفمبر حتى 10 ديسمبر الجاري، والمتعارف عليها دوليًا ضمن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة والتي تستهدف مناهضة كافة أشكال العنف الأسري والمجتمعي ضد المرأة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة