Close ad

محافظ أسوان: نسابق الزمن استعدادا لمنتدى السلام.. و100 بامبرز هدية لعربات الحنطور| صور

1-12-2019 | 20:31
محافظ أسوان نسابق الزمن استعدادا لمنتدى السلام و بامبرز هدية لعربات الحنطور| صور جانب من الاجتماع
أسوان - محمد بكري

عقد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اجتماعا موسعا مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، شدد خلاله على إنهاء الاستعداد الكامل والتجهيز لاستضافة منتدى السلام والتنمية المستدامة في ديسمبر الحالي.

موضوعات مقترحة

وقال المحافظ: "لا يوجد وقت أو رفاهية في التراخي لإنهاء الأعمال المطلوبة"، مؤكدا أننا فى سباق مع الزمن للاستعداد الكامل والتجهيز لاستضافة منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة.

وأكد محافظ أسوان "أننا قادرون على إنهاء الأعمال بما يليق بمكانة هذه المحافظة العريقة، وستتحول إلى حقيقة وواقع ملموس بإذن الله"، لافتا إلى إنهاء هذه الاستعدادات تعتبر تحديا واختبارا حقيقيا لجميع المسئولين.

وشدد على عرض المشاكل والمعوقات بمكاشفة ومصارحة كاملة، والإبلاغ عنها بنزاهة، ليكون التعاون قويا وفعالا وبناء ومؤثرا، وتظهر ثماره ونتائجه فى أسرع وقت، لتكون أسوان فى أبهى وأفضل صورة أمام ضيوفها وزائريها من ضيوف المنتدى، وكذلك السائحين والزائرين من مختلف جنسيات العالم.

وكلف بضرورة تكثيف أعمال النظافة العامة ورفع مخلفات وتراكمات القمامة أولا بأول، مع تنفيذ أعمال الدهانات بالبلدورات وزيادة المسطحات الخضراء، ورفع كفاءة الحدائق العامة وتقليم الأشجار في طريق الكورنيش، ودعم التشجير فى مسار الزيارة، وتوفير المياه لها لحين تركيب شبكات للري.

ووجه بدعم إنارة الأعمدة بكشافات مبهرة، والقضاء على مشكلة الوصلات المكشوفة بها لحماية المواطنين من حدوث أى أضرار لهم، ووضع اللافتات المضيئة التى تبرز الفن والثقافة والتراث الأسواني، وتنفيذ أعمال الرصف بهدف إحداث نقلة نوعية وطفرة كبيرة يشعر بها المواطن الأسوانى والزائر للمحافظة.

وأشار إلى توزيع ١٠٠ بامبرز هدية من المحافظة لأصحاب عربات الحنطور، للحد من تلوث الشوارع والطرق بمخلفات الخيول، مؤكدا عدم التهاون مع المخالفات مستقبلا، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات الحازمة وتوقيع أقصى الغرامات لمواجهة أى انفلات أولاً بأول، بالإضافة إلى إصلاح أى أعطال فى البلدورات المضيئة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة