Close ad

محافظ الشرقية: الانتهاء من طلاء 1942 واجهة باللون الموحد

28-11-2019 | 15:09
محافظ الشرقية الانتهاء من طلاء  واجهة باللون الموحدالدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الشرقية - عادل الشاعر

قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن المحافظة انتهت من تنفيذ خطة طلاء واجهات المباني والنوافذ باللون الموحد، لعدد ١٩٤٣ واجهة مبنى من إجمالي ٦٨٢١مبنى بنطاق المحافظة.

موضوعات مقترحة

أكد المحافظ، في بيان صحفي، اليوم الخميس، أنه تم الانتهاء من تطوير وتجميل شوارع وميادين المحافظة، والتي تشمل تطوير المناطق العشوائية، وتركيب بلاط الإنترلوك ودهان البلدورات ورفع كفاءة ورصف الطرق، وإحلال الأعمدة الكهربائية الجديدة محل المتهالكة وإزالة صناديق القمامة، ورفع اللافتات واللوحات غير المرخصة من على العمارات والشوارع والميادين الرئيسية.

وطالب المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بسرعة الانتهاء من أعمال طلاء واجهات المباني للعقارات باللون الموحد، مؤكدًا أنه لن يتم قبول أي طلبات للتصالح لأصحاب المباني المخالفة، أو المقامة بدون صدور تراخيص بناء، إلا بعد تشطيب الواجهات الخاصة بها.

كما شدد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد لخطة طلاء واجهات المباني والنوافذ والتي تشمل النموذج الأول للمباني المقامة ذات واجهة الطوب الأحمر بالمراكز والمدن، بعد أن تم تحديد العقارات التي سيتم طلائها، وذلك بالتنسيق مع الإدارة الهندسية المركزية بالمحافظة.

طلب المحافظ، عدم منح شهادة صلاحية بأشغال المبنى الجاري إقامته، والصادر بشأنه ترخيص بناء، إلا بعد التأكد من التشطيب الخارجي للواجهات الخارجية للعقار، وفقًا لأحكام المواد 138،139،140،176 من اللائحة التنفيذية للقانون 119 لسنة 2008 بشأن شروط التراخيص الصادرة لهذه العقارات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة