Close ad

النقل العام بالإسكندرية تعلن تشغيل 8 وحدات ترام مكيف يناير المقبل

26-11-2019 | 12:10
النقل العام بالإسكندرية تعلن تشغيل  وحدات ترام مكيف يناير المقبلترام الإسكندرية - أرشيفية
الإسكندرية - محمد عبد الغني:

أعلن المهندس على صقر، رئيس إدارة الحركة والمتابعة بهيئة النقل العام بالإسكندرية، عن تشغيل 8 وحدات ترام أوكراني مكيف بخط "سان ستيفانو – رأس التين" بحلول منتصف يناير المقبل.

موضوعات مقترحة

وقال "صقر"، في تصريح له اليوم الثلاثاء، إن ميناء الإسكندرية استقبل أربعة وحدات ترام مكيف قادمة من ميناء أوديسا الأوكراني، لافتا إلى استلام وحدتين آخرتين من الترام الأوكراني منتصف الشهر المقبل.

وأضاف رئيس إدارة الحركة والمتابعة بهيئة النقل العام، أن الترام المكيف يعد أحدث وحدة استخداما للتكنولوجيا المتطورة فى عملية التحكم بالسير أو الفرملة.

ومن جانبه، قال المهندس محمد زكريا، رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، إن سرعة الترام تصل إلى 75 كيلو متر/ الساعة، والعربات مكيفة ومزودة بخدمة إنترنت" WIFI" ونظام التتبع "جى بى إس" وتنقل 140 راكب فى الرحلة الواحدة.

وأضاف رئيس هيئة النقل العام، أنه سيتم نقل الترام إلى ورش البلدوف بكرموز لتجميعه، ليتم بعدها تجربته قبل التشغيل الرسمي بورش الترام بمصطفى كامل.

كانت هيئة النقل العام بالإسكندرية قد تسلمت وحدتي ترام مكيف من شركة "TATRA- YUG" الأوكرانية، ويحمل موديله اسم ""K1E6"، منذ شهور، وذلك في إطار عقد توريد يضم 15 تراما بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 17.5 مليون دولار.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: