Close ad

محافظ الشرقية يعلن رفع درجة الاستعداد القصوى وشفط الأمطار من الشوارع والميادين

22-10-2019 | 22:04
محافظ الشرقية يعلن رفع درجة الاستعداد القصوى وشفط الأمطار من الشوارع والميادينالامطار فى محافظة الشرقية
الشرقية –عادل الشاعر،

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مراكز المحافظة؛ لمواجهة التقلبات الجوية التي شهدتها المحافظة اليوم الثلاثاء، وذلك لحين استقرار الأحوال الجوية، مشدداً ضرورة التنسيق الكامل بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي ومديريتي الكهرباء والطرق.

موضوعات مقترحة

قال المحافظ في بيان صحفي، إنه يتابع مع رؤساء المراكز ومسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أعمال شفط وسحب تجمعات مياه الأمطار المتراكمة من الشوارع والميادين الرئيسية، وذلك بالتزامن مع موجة سقوط الأمطار الغزيرة على معظم أنحاء المحافظة.

وأمر المحافظ، التأكد من كفاءة شبكات الصرف الصحى والبالوعات وجاهزية سيارات كسح وشفط المياه والمعدات اللازمة للتخلص من أثار الأمطار، وصيانة أعمدة الإنارة والتأكد من عدم وجود أسلاك مكشوفة.

وأكد المحافظ، أن غرفة عمليات الأزمات بالمحافظة منعقدة على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن لمتابعة ومواجهة أي آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية، مشيراً إلي دفع عدد من سيارات كسح وشفط المياه، وتسليك بالوعات الصرف لسرعة التخلص من تجمعات مياه الأمطار بالشوارع لتسهيل حركة المواطنين والسيارات.

ووجه محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعمل حملات توعية للمواطنين من خلال تعليق بانرات بالشوارع الرئيسية وسيارات محمل عليها مكبرات صوت لتوعية المواطنين بالإجراءات التي يلزم إتباعها قبل وأثناء وقوع السيل لضمان سلامتهم.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت في بيان لها من توقعات بتقلبات جوية وحالة من عدم الاستقرار حيث شهدت مراكز ومدن محافظة الشرقية، سقوط للأمطار الغزيرة في أماكن متفرقة، ما أدى إلى تجمع المياه بالشوارع.


الامطار فى محافظة الشرقيةالامطار فى محافظة الشرقية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة