Close ad

انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي التاسع لمركز الأورام بجامعة المنصورة | صور

2-10-2019 | 22:50
انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي التاسع لمركز الأورام بجامعة المنصورة | صورانطلاق فعاليات المؤتمر السنوي التاسع لمركز الأورام بجامعة المنصورة
الدقهلية - منى باشا

افتتحت مساء اليوم الأربعاء، فعاليات المؤتمر الدولي التاسع لمركز الأورام بجامعة المنصورة والمنعقد هذا العام بالتعاون مع رابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان تحت شعار "نحو حياة أفضل لمرضى السرطان في مصر، وتستمر فعالياته على مدار يومين.

موضوعات مقترحة

يشرف على الفعاليات، أشرف طارق نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة نسرين عمر قائم بعمل عميد كلية الطب، والدكتور محمد حجازي مدير مركز الأورام والدكتور وليد النحاس سكرتير عام المؤتمر، وعدد من أساتذة جراحة وطب وعلاج وتشخيص الأورام في مصر ودول عربية وأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية واليابان.

ويناقش المؤتمر أحدث ما توصل إليه العلم فى مجال علاج وجراحات الأورام، ويهدف إلى نقل وتبادل الخبرات المختلفة بين جميع المشاركين في المؤتمر من مختلف الجنسيات من خلال مجموعة من الجلسات العلمية في مجالات جراحة الثدي، وأورام النساء وأمراض الدم وأورام الرئة وأورام الأطفال وزراعة النخاع.

كما ينعقد على هامش المؤتمر 3 ورش عمل كبرى ضمت تخصصات التمريض والذي يعتبر خط الدفاع الأول في مجال تقديم الخدمات الطبية لمرضى الأورام، وورشة عمل الصيدلية الإكلينيكية للوقوف على أحدث ما توصل إليه العلم في مجال تحضير العلاجات الكيماوية لمرضى الأورام والتغذية الوريدية وأنظمة التغذية الخاصة بمرضى الأورام.

وقال حجازي، إن مرض السرطان أصبح مرض العصر وأصبح لزاما علينا أن نطور من وسائل التشخيص والكشف المبكر والعلاج لمواجهتها والقضاء عليه في سبيل تحقيق شفاء مرضى السرطان وزرع الأمل لدى المرضى.

كما تم خلال المؤتمر عرض فيلم عن مركز الأورام وفيلم تسجيلي عن افتتاح وحدة كبسولات زرع النخاع والتي تم إعلان بدء العمل رسميا بها الأسبوع الماضى بدخول ثلاث حالات زراعة نخاع.


جانب من المؤتمرجانب من المؤتمر

جانب من المؤتمرجانب من المؤتمر

جانب من المؤتمرجانب من المؤتمر

جانب من المؤتمرجانب من المؤتمر
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: