Close ad

بعد تسمم 18 شخصا.. صحة الإسكندرية تشن حملة على محال بيع الأسماك

30-9-2019 | 15:03
بعد تسمم  شخصا صحة الإسكندرية تشن حملة على محال بيع الأسماكالأسماك
الإسكندرية - محمد عبد الغني:

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، حملة مكثفة على محلات بيع الأسماك الطازجة والمملحة بالمحافظة، وذلك إثر تسمم نحو 18 شخصا جراء تناول وجبات فسيخ فاسدة خلال اليومين الماضيين.

موضوعات مقترحة

وتم خلال الحملات أخذ 40 عينة من 31 محلا، وإعدام 175 كجم فسيخ وسردين ورنجة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وضبط 400 كجم سردين لاحتوائها على ديدان حية.

ومن جانبها، أعلنت الدكتورة فيروز سلطان، مدير عام الرعاية الأساسية الشئون الوقائية بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، أن عدد حالات التسمم الغذائى التى يشتبه فى إصابتها بالتسمم الممبارى botulism التى توجهت للعلاج بالمستشفى الرئيسى الجامعى بالإسكندرية حتى صباح اليوم الإثنين بلغ 18 حالة تتراوح أعمارهم بين عام ونصف إلى 55 عاما، وهم من قاطنى محافظات الإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة.

وأوضحت أنه قد تم خروج خمسة مرضى من المستشفى بعد تحسن حالتهم، كما تم حجز أربعة مرضى آخرين تحت الملاحظة بقسم السموم بالمستشفى، في حين تم حجز تسعة مرضى بالعناية المركزة منهم ثلاثة على أجهزة التنفس الصناعي.

وأضافت أنه تم إعطاء المصل الخاص بالتسمم الممباري للحالات التي تم حجزها بالعناية، مع سحب عينات دم وإرسالها إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة لتحديد نوع الميكروب، مؤكدة أن المصل متوافر بمديرية الشئون الصحية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة