Close ad

"السياحة الرياضية" عامل جديد لجذب السائحين بالبحر الأحمر.. ومطالب بإقامة إستاد دولي في الغردقة | صور

8-9-2019 | 16:22
السياحة الرياضية عامل جديد لجذب السائحين بالبحر الأحمر ومطالب بإقامة إستاد دولي في الغردقة | صور السياحة الرياضية
البحر الأحمر - على الطيرى

السياحة الرياضية هي إحدى الوسائل المهمـة في الترويج للمقاصد السياحية في جميع أنحاء العالم، بما يضفي عليها متعة وترفيها تسعى إليه كل الشعوب، ومن بينها رياضة الغوص، والانزلاق على الماء، والصيد، وركوب اليخوت.

موضوعات مقترحة

ويشترط في ممارسة تلك الرياضات توافر المقومات الخاصة بها من الشواطئ بالإضافة إلى الملاعب والصالات وحمامات السباحة والمسابقات الدولية.

وشهدت مدينة الغردقة خلال الفترات الأخيرة، إقامة العديد من البطولات الرياضية، منها بطولة سفاجا الدولية للألواح الشراعية، ومسابقة البحر الأحمر الدولية السابعة لصيد الأسماك بالغردقة، والبطولة الدولية للإسكواش بالغردقة، بالإضافة إلى بطولة الروبوت كيوب، وبطولة العالم للبلياردو، وبطولات دولية للبولينج والجولف غيرها من البطولات الأخرى.

وتم خلال تلك البطولات والمنافسات استضافة الآلاف من المشاركين والمسئولين والمشجعين بفنادق الغردقة، لتكون السياحة الرياضية عامل جديد وهام لجذب السائحين الأجانب من مختلف دول العالم.

وفي إنجاز عالمي رياضي جديد تم اختيار مدينة الغردقة لتقام على أرضها لأول مرة في مصر بطولة العالم الشاطئية للتايكوندو، خلال الفترة من 11 أكتوبر وحتى 13 أكتوبر القادم بمنتجع سهل حشيش، حيث يتواكب تنظيم هذه البطولة مع احتفالات أعياد النصر.

وأوضح أحمد الفولي، نائب رئيس الاتحاد الدولي للتايكوندو، ورئيس الاتحاد الأفريقي، أن الاتحاد العالمي للتايكوندو يثق بشكل كبير في نظيره الأفريقي، وتنظيمه للبطولات بمستوى عالمي، وأسند الاتحاد العالمي تنظيم بطولة العالم الشاطئية للتايكوندو، فى نسختها الثالثة، إلى مدينة الغردقة، لتقام برعاية أحمد عبدالله، محافظ البحرالأحمر، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

وأشار الفولي إلى أن الاتحاد الأفريقي للتايكوندو يضع نفسه في منافسة قوية بتنظيمه لبطولة العالم الشاطئية، فقد نظم الاتحاد الأوروبي هذه البطولة لمدة عامين متتاليين في جزيرة رودس باليونان، وكانت بطولة رائعة حظيت بإعجاب الجميع. كما تسببت البطولة في أحداث رواج للجزيرة ، وهو ما يتمناه لمدينة الغردقة، مؤكدا أن محافظ البحر الأحمر يقدم دعم كبير لنجاح البطولة، لتتوالى إقامة بطولات دولية جديدة بالمحافظة، حيث تنعكس هذه البطولات على دعم وتنشيط حركة السياحة.

من جانبه قال فراج عبد المقصود، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، أن وزارة الشباب والرياضة تأخذ على عاتقها الاهتمام بالشباب، وإعادة بناء الشباب وتصحيح الأفكار والمعلومات المغلوطة في ظل التحديات التي تواجه الدولة، وأطلقت الوزارة عدة برامج ومبادرات للمساهمة في تنشيط السياحة سواء السياحة الداخلية والسياحة الخارجية.

وأوضح "عبد المقصود" أن مديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر لديها أنشطة متعددة هدفها دعم وتنشيط السياحة، منها على سبيل المثال برنامج" أعرف بلدك" الذي يحظى باهتمام كبير لأهميته في تعريف الشباب بالمعالم السياحية والتاريخية والثقافية والترفيهية والمعابد والمتاحف والجزر والمحميات الطبيعية، ومن خلال الوزارة محافظة البحر الأحمر تستقبل رحلات شبابية للمعالم السياحية والشواطئ والمحميات الطبيعية بجانب رحلات علمية واستكشافية.

وأشار إلى أن مدينة الغردقة استطاعت أن تحصل على لقب "قبلة البطولات الرياضية"، حيث تستضيف الغردقة بطولات ومسابقات دولية ومحلية منها بطولات البولينج والاسكواش والسباحة والألواح الشراعية، والكايت سيرف والفروسية والكاراتيه، والتايكوندو، والكرة الطائرة وصيد الأسماك والبياردو.

وحاليا الغردقة تستضيف 400 سباحا يمثلون 13 نادي من محافظات الصعيد في بطولة الصعيد للسباحة القصيرة وخلال شهر أكتوبر القادم لدينا حدث عالمي وهو بطولة التايكوندو والتي ستقام بمنطقة سهل حشيش وتحظى باهتمام كبير من وسائل الإعلام المختلفة.

وأكد أنه خلال شهر يناير القادم هناك ترتيبات لحدث رياضي كبير حيث تستضيف الغردقة حفل جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لتوزيع جوائز أفضل منتخب، وأفضل لاعب، وأفضل نادي، وسط حضور كبير لشخصيات ونجوم الرياضة وسيتم نقل هذا الحدث بكافة وسائل الإعلام بما يساهم في الدعاية والترويح للمنشآت السياحية.

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، أن الغردقة خلال الفترة الأخيرة شهدت قيام لاعبين عالميين بقضاء إجازتهم السنوية في الغردقة، وأن نشر ذلك في وسائل الإعلام وعبر صفحات التواصل الاجتماعي لهؤلاء اللاعبين، أبرزهم نافاس، وكريم بنزيما، وأسرة اللاعب رونالدو، ورئيس الاتحاد الإفريقي أحمد أحمد.

وأوضح عصام على، الخبير السياحي، أن الدولة خلال السنوات الأخيرة بدأت في الاهتمام بالسياحة الرياضية، وبدأت الفنادق السياحية الكبرى بالغردقة ومرسى علم، في إقامة ملاعب لممارسة الرياضة مثل رياضة الجولف في الجونة وسهل حشيش، كما أنشأت الفنادق صالات ألعاب رياضية.

و طالب بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، بالاهتمام برياضة كرة القدم وضرورة الإسراع في إنشاء استاد دولي بمدينة الغردقة، يتم خلاله استضافة الفرق والمنتخبات الكبرى، بالإضافة إلى الأحداث الرياضية الأخرى التي يتم تنظيمها، مشيرًا إلى أن كرة القدم هي الاستثمار الحقيقي في مجال السياحة نظرا للشعبية الجارفة للعبة.

من جانبه أكد أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، على أهمية إقامة البطولات الرياضية على أرض الغردقة ومساهمتها في تنشيط الحركة السياحية، ووضع المحافظة على خريطة العالم السياحية والرياضية بقوة، موضحا أن الغردقة خلال السنوات الأخيرة تحظى باهتمام كبير لاستضافة بطولات ومسابقات دولية متعددة ، مشيرا أنه يسعى بكل جهد لدعم جميع الأنشطة الرياضية لرفع أسهم المحافظة سياحيا حول العالم .

وأوضح المحافظ أن الغردقة تمتلك أفضل مقومات النجاح لاستضافة أكبر البطولات العالمية، مشيرًا إلى نجاح جميع البطولات التي أقيمت، مشيرًا إلى نجاح جميع البطولات التي أقيمت في الغردقة على المستوى المحلي والعالمي، وأثبتت مدينة الغردقة بجدارة مدى تميزها سياحيا، لافتا أنه سيتحقق هذا الصدى العالمي من خلال التغطية الإعلامية من وسائل الإعلام العالمية والمحلية.


	السياحة الرياضية السياحة الرياضية

	السياحة الرياضية السياحة الرياضية

	السياحة الرياضية السياحة الرياضية

	السياحة الرياضية السياحة الرياضية

	السياحة الرياضية السياحة الرياضية

	السياحة الرياضية السياحة الرياضية

	السياحة الرياضية السياحة الرياضية

	السياحة الرياضية السياحة الرياضية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: