Close ad

مصر تتقدم بطلب لاستضافة أكبر معرض دولي للسياحة البحرية

8-9-2019 | 14:32
مصر تتقدم بطلب لاستضافة أكبر معرض دولي للسياحة البحريةأيمن صالح
الإسكندرية - محمد عبد الغني

أعلن أيمن صالح، رئيس قطاع النقل البحري، عن تقدم مصر بملف لاستضافة مؤتمر"sea trade cruise med"، والذي يعد أحد أهم المؤتمرات والمعارض السياحة البحرية على مستوى العالم.

موضوعات مقترحة

وقال رئيس قطاع النقل البحري، في بيان، اليوم الأحد، إن مجلس الوزراء وافق على المذكرة المقدمة من وزير النقل لاستضافة المؤتمر والمعرض الدولي، لافتًا إلى أنه في حالة الموافقة على الطلب ستكون مصر أول دول المنطقة تنظيما لهذا المعرض.

وأوضح رئيس قطاع النقل البحري، أن جوردى كابللي، السكرتير العام لمنظمة الميد كروز، وعد خلال زيارته للإسكندرية بدعم الملف المصري لاستضافة إقامة معرض ومؤتمر "سي تريد كروز ميد 2022 " بمصر.

وأضاف رئيس قطاع النقل البحري، أن وزارة النقل اتفقت أيضا مع منظمة الميدكروز على التعاون مع مصر في مجال التسويق والترويج لميناء الاسكندرية والموانيء المصرية، فضلاً عن تسويق محطة الركاب البحرية واستقدام خطوط ملاحية سياحية إلى ميناء الإسكندرية.

ويُعد معرض "sea trade cruise med 2022" من أكبر المعارض التي تقام منذ ٣٥ عاما، ومن المتوقع أن يحضره خلال دورته عام ٢٠٢٠ نحو ١٣ ألف من المهتمين بتنظيم الشراكات المربحة في مجال السياحة البحرية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة