Close ad

محافظ البحر الأحمر يتابع تطوير شارع الشيراتون ويتفقد سوق الخضار الجديد ومتحف الغردقة | صور

7-9-2019 | 19:04
محافظ البحر الأحمر يتابع تطوير شارع الشيراتون ويتفقد سوق الخضار الجديد ومتحف الغردقة | صورمحافظ البحر الأحمر خلال جولته
البحر الأحمر - على الطيرى

تفقد أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، عدداً من المشروعات التي تقام بمدينة الغردقة، كما تابع تطوير شوارع المدينة، وذلك خلال جولة ميدانية، اليوم السبت، بدأها بمتابعة أعمال التطوير بشارع الشيراتون السياحي، باعتباره من أشهر وأكبر طرق المدينة.

موضوعات مقترحة

أوضح المحافظ، أنه تم البدء في تطوير طريق الشيراتون بدءًا من أول مدخل شارع شيري، وحتى نهاية الشيراتون بميدان " الأكوا فن"، حتى يدخل الشارع ضمن منظومة تطوير مدينة الغردقة، مشيرًا إلى أن طريق الشيراتون يعد من أهم الشوارع السياحية بمدينة الغردقة واكثرها شهرة بين الأجانب والمصريين، وأن تطوير طريق الشيراتون سيعمل على جذب مزيد من السائحين.

وتفقد محافظ البحر الأحمر، أعمال إنشاء سوق الخضار الجديد بشارع المصالح بمنطقة الدهار في الغردقة بديلا للسوق الحالي.

وأكد "عبدالله"، أن المكان الحالي للسوق غير حضاري للميدان، مشيرًا إلى أن المكان الجديد سيكون بجوار موقف سيارات الميكروباص الجديد بنهاية شارع المصالح.

كما تابع " عبدالله" آخر مستجدات إنشاءات أول متحف للآثار بالغردقة، والذي من المقرر افتتاحه رسميا بنهاية العام الجاري، موجها بسرعة الانتهاء من الأعمال وإخراج هذا المشروع الضخم إلى النور.

وتفقد المحافظ قاعات المتحف المختلفة لمتابعة تطورات الأعمال بها، بالإضافة إلى مسار الزيارة المخطط طبقا لسيناريو العرض الجديد الموضوع والذي يهدف إلى إبراز آثار العصر الفرعوني في مصر.

وجدير بالذكر، أن متحف الغردقة يعد الأول من نوعه في تاريخ مصر الذي تتعاون فيه الوزارة مع مستثمر من القطاع الخاص، والذي يبلغ مساحته 11 ألف متر، ويضم عددا كبيرا من القطع الأثرية الأصلية.


محافظ البحر الأحمر خلال جولته محافظ البحر الأحمر خلال جولته

محافظ البحر الأحمر خلال جولته محافظ البحر الأحمر خلال جولته

محافظ البحر الأحمر خلال جولته محافظ البحر الأحمر خلال جولته

محافظ البحر الأحمر خلال جولته محافظ البحر الأحمر خلال جولته
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: