Close ad

محافظة القاهرة: إنشاء ١٥ مركزا تكنولوجيا بتكلفة ٣٠ مليون جنيه

3-9-2019 | 12:24
محافظة القاهرة إنشاء ١٥ مركزا تكنولوجيا بتكلفة ٣٠ مليون جنيه محافظة القاهرة
القاهرة _ أميرة الشرقاوي

أكد السيد البدري، المشرف على مشروع تحسين الخدمات للمواطنين بمحافظة القاهرة، أن المحافظة قامت بإنشاء ١٥ مركزًا تكنولوجيًا، لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتحويلها من ورقي إلى الكتروني.

موضوعات مقترحة

وأكد المشرف على مشروع تحسين الخدمات، خلال حفل إطلاق مراكز تكنولوجيا بأحياء القاهرة، بديوان عام المحافظة، أن تكلفة الـ ١٥ مركزًا بلغت ٣٠ مليون جنيه تقريبًا، حيث وفرت وزارة التخطيط بتوفير التدريب والأدوات المطلوبة.

وأوضح "البدري"، أنه يتم تجهيز ١٢ مركزًا آخرى من ضمن خطة المحافظة لتغطية أحياء القاهرة بنظام الدفع الإلكتروني، موضحًا بأن هناك ١١ حيًا بغرب القاهرة لا يصلح بها إنشاء مراكز بسبب موقعها الجغرافي.

وأشار إلى توقيع بروتوكولات بين المحافظة وشركة تكنولوجيا للمنشآت التكنولوجيا والهيئة القومية للبريد، وجارٍ التوقيع مع خدمة فورى ودهب لتسهيل عملية الدفع لدى المواطنين.

وأوضح أن المحافظة ستفعل خدمة الرسائل لإخطار المواطنين بسير إجراءات الخدمة، كما أنه يتم تحفيز العاملين بالمراكز التكنولوجيا لتقديم الخدمات مميزة.

وبدأ منذ قليل مؤتمر محافظة القاهرة، للإعلان عن افتتاح 15 مركزًا تكنولوجيًا لخدمة المواطنين، بأحياء العاصمة، وذلك بحضور اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

ومن المقرر أن يجرى محافظ القاهرة جولة تفقدية بعدد من المراكز التكنولوجية الجديدة، بأحياء الزيتون والمطرية، للإطلاع على تجهيزات تلك المراكز والخدمات المقدمة للمواطنين .

يذكر أن المراكز التكنولوجية بمحافظة القاهرة تعمل على فصل متلقى الخدمة عن موظفي الأحياء للعمل على القضاء على الفساد وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير العناء والجهد على المواطنين للحصول على خدمته من خلال شباك واحد وعدم الاحتكاك بالموظفين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: