Close ad

"الجديد في زراعة وجراحات الكبد المتقدمة" ندوة بطب سوهاج | صور

2-9-2019 | 18:28
الجديد في زراعة وجراحات الكبد المتقدمة ندوة بطب سوهاج | صورجانب من الندوة
سوهاج - نيفين مصطفى

شهد الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، رئيس جامعة سوهاج، فعاليات الندوة العلمية التي نظمتها كلية الطب البشري، اليوم الإثنين، حاضر بها الدكتور عمرو محمد حلمي، أستاذ جراحة وزراعة الكبد، وعميد معهد الكبد القومي بالمنوفية.

موضوعات مقترحة

تناولت الندوة الحديث عن "الجديد في مجال زراعة وجراحات الكبد المتقدمة"، بحضور الدكتور حسان النعماني عميد كلية الطب البشري، الدكتور أسامة رشاد الشريف، وكيل الكلية لخدمة البيئه والمجتمع، الدكتور علاء رضوان، رئيس وحدة الجهاز الهضمي والكبد، ولفيف من أساتذة الجراحة وشباب الأطباء وطلاب الكلية.

وأوضح رئيس الجامعة، أن المستشفى الجامعي يستقبل سنويًا آلاف المرضى من شتى محافظات الصعيد، لذا فالجامعة على استعداد تام لتسخير إمكاناتها لإنشاء مركز زراعة الكبد، بالإضافة إلى تقديم كل الدعم لتدريب الطاقم الطبي سواء داخل أو خارج الجامعة، واستقبال الكفاءات الطبية المصرية أو الأجنبية لنقل خبراتهم إلى المتخصصين داخل الجامعة.

وأوضح الدكتور حسان النعماني، أن الندوة تناولت العديد من المحاور التي شملت تاريخ زراعة الكبد بصفه عامة وفي مصر بصفة خاصة، جراحات الكبد المتليف وعلاج أورام الكبد وتطورها عبر السنين، بالإضافة إلى التطرق إلى الحديث عن التطور التقني في زراعة الكبد، والأساليب العلمية الحديثة المتبعة عند إجراء مثل هذه العمليات، كما تضمنت أيضا الرد وتوضيح استفسارات المقدمة من الحضور في هذا الصدد.

جدير بالذكر، أنه على هامش الندوة تمت مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من الدكتور عماد أحمد علي عثمان، مدرس مساعد الجراحة العامة بكلية الطب تحت عنوان "تأثير الدهون في الكبد المزروع على مضاعفات ما بعد عملية الزرع".


جانب من الندوةجانب من الندوة

جانب من الندوةجانب من الندوة

جانب من الندوةجانب من الندوة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة