Close ad

محافظ البحر الأحمر يناقش موقف المشروعات التي تنفذها الأوقاف مع رئيس مجلس إدارة الهيئة

27-8-2019 | 16:16
محافظ البحر الأحمر يناقش موقف المشروعات التي تنفذها الأوقاف مع رئيس مجلس إدارة الهيئةاجتماع محافظ البحر الأحمر لمناقشة موقف المشروعات التي تنفذها الأوقاف
البحر الأحمر - على الطيرى

التقى أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، اليوم الثلاثاء، المهندس سيد محروس، رئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف المصرية، لمناقشة الموقف التنفيذي للمشروعات التي تقوم بها الهيئة بالبحر الأحمر .

موضوعات مقترحة
ناقش محافظ البحر الأحمر خلال اللقاء العديد من المشروعات القومية العملاقة التي تقوم هيئة الأوقاف المصرية بتنفيذها داخل المحافظة، منها مدينة الحرفيين التي تعد أكبر مدينة لتجميع الورش الحرفية بالغردقة، كما ناقش الموقف التنفيذي للمجزر الآلي بالشلاتين .

وأكد "عبد الله" ضرورة الانتهاء من كافة التجهيزات النهائية لمدينة الحرفين، حيت يتم تسليمها لمستحقيها خلال الفترة المقبلة والالتزام بالمواعيد المقررة لتسليم المحلات والورش الحرفية، وأيضا الانتهاء من منطقة الخدمات التي يحتاج إليها المسافر على الطريق.

وطالب محافظ البحر الأحمر، بضرورة قيام الهيئة بعمل حفل ترفيهي لأهالي البحر الأحمر بمدينة الحرفيين وعمل جولة لهم بالمدنية، حتى يتم تعريف جميع من يرغب في التقديم لامتلاك أو تأجير إحدى الورش من الأهالي بكافة مميزات وإمكانيات المدينة، وأيضا طرق الحصول على ورشة سواء بنظام الإيجار المستمر أو الإيجار التمليكي أو حتى التمليك المباشر .

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم خلال الأسبوع المقبل تنظيم حفل ترفيهي بالمدينة يتضمن العديد من الفقرات المختلفة، بالإضافة إلى فقرة تعريفية بالمدينة ومراحل إنشائها من البداية حتى تسليمها لمستحقيها، موضحا أنه سيتم توفير أتوبيسات لنقل الأهالي إلى الحرفيين من ميدان الدهار بالغردقة بالمجان.

جدير بالذكر، أن مدينة الحرفيين تقوم بإنشائها هيئة الأوقاف المصرية بمدينة الغردقة، وتم إنشاؤها خارج المدينة ضمن خطة محافظة البحر الأحمر لنقل جميع الورش خارج نطاق المنطقة السكنية.
حضر اللقاء الدكتور شريف مصطفى، رئيس مجلس إدارة المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف، وعادل عباس، مفوض المجموعة بالبحر الأحمر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة