Close ad

الرئيس اليوناني: القاهرة وأثينا ركيزتان لحضارة المتوسط.. والرئيس السيسي يقود معركة تنموية متواصلة

27-8-2019 | 16:28
الرئيس اليوناني القاهرة وأثينا ركيزتان لحضارة المتوسط والرئيس السيسي يقود معركة تنموية متواصلةالرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس
الإسكندرية - محمد عبد الغني

أكد الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس، اعتزازه بالعلاقات التي تجمع مصر واليونان، مشيرًا إلى أن معدل النمو في مصر بلغ نحو 7%، ما يعبر عن تنمية متواصلة يقودها الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي تربطه به علاقات وثيقة.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك أثناء استقباله الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، والوفد المرافق له بدعوة شخصية منه، بحضر سفير مصر في اليونان محمد فريد منيب.

أضاف الرئيس اليوناني، بحسب بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء،أنه يعتز كثيرا بالدور الذي تلعبه مكتبة الإسكندرية، ومركز الدراسات الهلنستية بالمكتبة، الذي يمنح درجات علمية من خلال جامعة الإسكندرية في الدراسات اليونانية.

وواصل الرئيس اليوناني قائلاً: "إنه يرغب في تبني برنامج عالمي في حوار الثقافات تكون كل مصر واليونان هما الركيزتان لحضارة البحر المتوسط".

فيما أكد مدير مكتبة الإسكندرية أن الرئيس اليوناني أعرب عن رغبته في المشاركة في مركز حوار الحضارات، الذي تفكر مكتبة الإسكندرية في إنشائه في قصر أنطونيادس.

وأضاف الفقي أنه تحدد يوم 21 أكتوبر المقبل لإحياء ذكري الشاعر اليوناني قسطنطين كفافيس في إطار احتفال مكتبة الاسكندرية بالذكرى العاشرة لإنشاء مركز الدراسات الهلنستية.

ويزور الدكتور مصطفي الفقي على رأس وفد من المكتبة أثينا للمشاركة في الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات (الإفلا)، واجتماع مجلس إدارة مركز الدراسات الهلنستية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: