Close ad

"شوشة" يجتمع بمديري الإدارات التعليمية بشمال سيناء استعدادا للعام الدراسي الجديد | صور

22-8-2019 | 21:46
شوشة يجتمع بمديري الإدارات التعليمية بشمال سيناء استعدادا للعام الدراسي الجديد | صور "شوشة "يجتمع بمديرى الإدارات التعليمية بشمال سيناء
شمال سيناء – هناء الطبراني

اجتمع الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الخميس، بقاعة المؤتمرات بالمدينة الشبابية بالعريش لإعطاء توجيهاته، بما يتعلق بالعملية التعليمية شمال سيناء.

موضوعات مقترحة

وأشار شوشة إلى أنه فى هذا العام تم افتتاح الأكاديمية المهنية للمعلمين وبعض المدارس بالمحافظة، مؤكدا على مديرى المدارس بالاستعداد التام للعام الدراسي الجديد 2020/2019.

وأكد شوشة إعطاء مدير المدرسة الحرية المطلقة، للصالح العام وإلاستفادة من الإمكانات البسيطة من تصليح كهرباء أو صرف صحى والتخلص من الرواكد والمخلفات فورا مثل بقايا الخشب والبلاستيك وخلافه المخلفات القابلة للاشتعال.

كما أكد المحافظ تنفيذ نشرات النقل فور صدورها والاستعانة بهيئة الأبنية التعليمية إذا تطلب الأمر إلى اضافات او تعديل بالمبنى وعدم وجود غلق أي سلالم بأبواب من حديد وتظل السلالم مفتوحة.

ونوه المحافظ بأهمية طابور الصباح، حيث أنه يؤثر على نشاط الطالب بالإيجاب والاستيعاب والاستعداد لاستقبال اليوم الدراسى وتشجيع العمل الجماعى.، مشيرا إلى أهمية تواجد الزائرة الصحية فى المدرسة ويجب أن تباشر الطلاب باستمرار داخل الفصول المدرسية ومتابعتهم صحيا.

كما أشار شوشة إلى أن تحويلات الطلاب من المحافظات الأخرى من سلطة مدير المديرية ومن المدارس سلطة مدير الإدارة، مؤكدا على الإلتزام بالحضور والانضباط فى المواعيد المحددة.

وشدد المحافظ على مسئول الأمن بالمدرسة، وضرورة تفتيش أى زائر داخل إلى المدرسة حرصا على سلامة الطلاب وعمل خط سير للمعلمين أو غيرهم لإنهاء الأعمال الإدارية، وأشار الي عدم قبول أي إجازة خلال الشهر الأول من بداية الدراسة.

وأكد المحافظ أنه سيتم سد العجز فى المدارس التى يوجد بها عجز من المدرسين، وكذلك عدم إضافة مادة التربية الدينية لمعلم اللغة العربية ويقوم بأدائها معلم آخر.

كما تحدث المحافط عن موقف المعلمين المنتدبين من خارج المحافظة أو العائدين من إجازات طويلة يتم سد العجز بهم حيث ان جميع المعلمين بمدارس رفح سيوزعون على مدارس تابعة لمنطقة مسكنهم وتواجد الحلول المناسبة للجميع، مشددا على رؤساء المدن بالمرور على المدارس ومتابعة العملية التعليمية.

وأشار إلى أنه تم عمل بروتوكول مع اليونيسيف على توريد آلات موسيقية توزع على المدارس وتفعيل حصة الموسيقى، واختتم الاجتماع بالشكر للجميع متمنيا عام دراسى جديد موفق بإذن الله.

حضر الاجتماع كلا من: المهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم ومديرى الإدارات التعليمية والإدارات النوعية ومجلس الأمناء وعدد من الجهات التنفيذية والأحزاب السياسية والجمعيات الأهلية وقيادات التعليم السابقين والحاليين.


جانب من الاجتماعجانب من الاجتماع

جانب من الاجتماعجانب من الاجتماع

جانب من الاجتماعجانب من الاجتماع

جانب من الاجتماعجانب من الاجتماع

جانب من الاجتماعجانب من الاجتماع

جانب من الاجتماعجانب من الاجتماع

جانب من الاجتماعجانب من الاجتماع
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: