Close ad

"عزيز" يتابع انطلاق حملة تطعيم الأطباء الجدد بمستشفى سوهاج الجامعي|صور

4-8-2019 | 15:56
عزيز يتابع انطلاق حملة تطعيم الأطباء الجدد بمستشفى سوهاج الجامعي|صورحملة تطعيم الأطباء الجدد بمستشفي سوهاج الجامعي
سوهاج _ نيفين مصطفى

تابع الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، اليوم الأحد، فعاليات تدشين مشروع تطعيم الأطباء الجدد ضد فيروس الالتهاب الكبدي الوبائي “B” بمستشفى سوهاج الجامعي، بحضور الدكتور مصطفى عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

موضوعات مقترحة

وقال عزيز، إن الجامعة حريصة علي توفير الحماية الكاملة للأطباء ضد هذا المرض الخطير، موضحا أن الالتهاب الكبدي الوبائي "B" ينتقل كعدوى بواسطة التعرض لسوائل المريض، مثل الدم نتيجة الوخذ بالإبر، لذلك يعتبر الفريق الطبي المعالج معرضاً لخطورة الإصابة بالعدوى إن لم يكن محصنا بالتطعيم.

وقال الدكتور مصطفى عبد الخالق، إن تنفيذ الحملة يأتي في إطار خطة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب والمنبثقة عن خطة الجامعة في هذا الشأن، بهدف حماية طلاب المهن الطبية من الأمراض التي يمكن أن تصيبهم خلال دراستهم وتعاملهم مع المرضى.

وأوضح الدكتور حسان النعماني عميد كلية الطب، أنه تم تنظيم تلك الحملة بالتعاون مع اتحاد طلاب كلية الطب، حيث تستهدف أطباء تدريب الامتياز وطلاب الفرقتين الرابعة والخامسة بالكلية، ممن لم يسبق لهم التطعيم من قبل كمرحلة أولى مشيرا إلى أن الأطباء الجدد يتلقون التطعيم بالمجان في وحدة مكافحة العدوى بالدور الثاني بالمستشفى الجامعي، وذلك تحت إشراف الدكتور ممدوح عصمت مدير الوحدة وبالتعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة.


حملة تطعيم الأطباء الجدد بمستشفي سوهاج الجامعيحملة تطعيم الأطباء الجدد بمستشفي سوهاج الجامعي

حملة تطعيم الأطباء الجدد بمستشفي سوهاج الجامعيحملة تطعيم الأطباء الجدد بمستشفي سوهاج الجامعي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: