Close ad

"القومي للمرأة بكفرالشخ" يطلق فعاليات الدورة التدريبية "احميها من الختان"| صور

27-7-2019 | 17:27
القومي للمرأة بكفرالشخ يطلق فعاليات الدورة التدريبية احميها من الختان| صورحملة "احميها من الختان" بكفر الشيخ
كفرالشيخ - علاء عبدالله

انطلقت اليوم السبت، فعاليات الدورة التدريبية التي ينظمها فرع المجلس القومي للمرأة بكفرالشيخ، والتي تستمر لمدة يومين وتنتهي غدا الأحد، تحت عنوان "احميها من الختان".

موضوعات مقترحة

يأتي ذلك في إطار الحملة التوعوية التي أطلقتها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث، برئاسة كل من الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومي للمرأة، والدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، بجميع محافظات الجمهورية.

جاء ذلك بحضور الدكتورة هدى الطنباري، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة، والدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ، والدكتور حسام بندق، أستاذ بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية، وعلى رمضان، ممثلا عن المجلس القومي للأمومة والطفولة، أحمد صلاح ممثل المجلس القومي للمرأة.

كما حضر ٦٥ متدربة، وعضوات فرع المجلس فريده عبدالعزيز، وسوسن هيبه والمهندسة استر نسيم حنا، والمهندسة زينب حسان عمر، ماجدة الشهاوى، والدكتورة سماح جاد، وعفاف الجمل ومها منيسي، وسعيدة كامل، والدكتورة هبة عبدالحميد.

وخلال اليوم الأول تم مناقشة موضوعات أهمية مناهضة قضية ختان الإناث، وأهمية تضافر الجهات المعنية بهذه القضية للقضاء عليها، وتم إلقاء رسائل الحملة الإعلامية مع شرح مفصل لكل رسالة، ومفهوم ختان الإناث من الناحية الثقافية والاجتماعية، والأسباب المؤدية لاستمرار عادة الختان والمخاطر الناتجة عن ختان الإناث، والجهود الدولية المبذولة والجهود الوطنية المبذولة لمحاولة القضاء عليها، والأضرار الجسدية والنفسية التي تترتب للفتاة عند إجراء العملية.

وخلال الدورة تم التنويه من خلال وكيل وزارة الصحة، عن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة، وتم عرض خطوات وأهداف المبادرة وأهمية المشاركة بالمبادرة والخدمات المقدمة لأكثر من مليون سيدة فوق سن الـ18 بمحافظة كفر الشيخ، والتي تبدأ من سبتمبر القادم وتستمر لمدة شهرين.


حملة "احميها من الختان" بكفر الشيخحملة "احميها من الختان" بكفر الشيخ

حملة "احميها من الختان" بكفر الشيخحملة "احميها من الختان" بكفر الشيخ

حملة "احميها من الختان" بكفر الشيخحملة "احميها من الختان" بكفر الشيخ

حملة "احميها من الختان" بكفر الشيخحملة "احميها من الختان" بكفر الشيخ
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: