Close ad

إزالة 5 مبان مخالفة على أرض للآثار بالمطرية.. واسترداد 10 آلاف م2 أملاك الدولة بالنزهة

26-7-2019 | 14:11
 إزالة  مبان مخالفة على أرض للآثار بالمطرية واسترداد  آلاف م أملاك الدولة بالنزهةالمهندس إبراهيم صابر
القاهرة – أميرة الشرقاوي

أشرف الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، على تنفيذ 5 قرارات لإزالة أسوار ومبانٍ "سويسي" متعدية على أرض تابعة للآثار في عرب الحصن بمنطقة المطرية.

موضوعات مقترحة

وأوضح المهندس صادق علي، رئيس حي المطرية لـ "بوابة الأهرام"، أن المباني الـ"سويسي"، تبنى من الطوب الأبيض، ويوضع عليها سقف خشبي، لافتًا إلى إزالة 5 مبان تم بناؤها بالمخالفة على أرض تابعة للآثار، في شارع الفحامات بعرب الحصن، في نطاق حي المطرية.

وفي سياق متصل، أشرف نائب المحافظ على حملات مفاجئة في نطاق أحياء المنطقة الشرقية، منها حملة شنتها أجهزة حي النزهة، لإزالة تعديات لمخالفات بناء في عقار بدون ترخيص في شارع محمد السباعي بالنزهة الجديدة.

كما استردت أجهزة الحي، أرض من أملاك الدولة مساحتها 10 آلاف م2 في نطاق حي النزهة، بعد أن أزالت التعديات من عليها وتطهيرها، ووضع اللوحات الدالة على ملكيتها، لتأمينها لحين استغلالها فى الخدمات العامة.

وتمكن حي مصر الجديدة، من تشميع شقتين في العقار 134 بشارع الميرغني، واتخاذ الإجراءات القانونية لوقف أعمال إنشائية داخلية، كان قد شرع أصحابها في تنفيذها دون ترخيص.

وفى نطاق أحياء المنطقة الشرقية، نجحت أجهزة حي المرج في وقف أعمال عدد من مخالفات البناء فى المهد، حيث تم سحب خلاطة أثناء الشروع فى بناء مخالف في شارعي (إبراهيم الدسوقي والفريد بالمرج الغربية).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة