Close ad

محافظ قنا يتفقد وحدة "للكلى الصناعي" للأطفال بالمستشفى العام

20-7-2019 | 18:36
محافظ قنا يتفقد وحدة للكلى الصناعي للأطفال بالمستشفى العام عبدالحميد الهجان محافظ قنا
قنا- محمود الدسوقي

تفقد عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، اليوم السبت، وحدة الكلي الصناعي للأطفال بمستشفى قنا العام، بعد الانتهاء من تجهيزها لاستقبال الأطفال المصابين بأمراض الفشل الكلوي، رافقه خلال الجولة الدكتور محمد الديب، مدير مستشفى قنا العام، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

موضوعات مقترحة

وأوضح الهجان، أن وحدة الكلي الصناعي للأطفال، هي الأولى من نوعها بمستشفيات المحافظة، وتضم 5 أجهزة للغسيل الكلوي و5 أسرة بتكلفة بلغت حوالي 2 مليون جنيه بتبرع من الشركة المصرية للاتصالات وبتنفيذ بنك الشفاء المصري، لافتا إلى أن الوحدة الجديدة ستساعد على توفير المشقة التي يتكبدها المواطن القنائي في السفر إلى المحافظات الأخرى لتلقي العلاج.

كما تابع سير العمل بوحدة بذل النخاع العظمي بالمستشفى، وذكر أن الوحدة تقوم بإجراء التحليل الباثولوجي لعينات من نخاع العظم لتشخيص عدد من الأمراض كسرطان الدم والورم النخاعي المتعدد وسرطان الغدد الليمفاوية وغيرها من الأمراض الأخرى.

واستكمل المحافظ جولته بمستشفى قنا العام بتفقد وحدة التشخيص عن بُعد، مشيرا أن الوحدة سيتم ربطها بكل من مستشفى أبو الريش للأطفال وسوهاج الجامعي وأسيوط الجامعي والأورمان لمناظرة وتقرير خطة العلاج للمرضى في نفس التوقيت من خلال تواجدهم بمحافظة قنا ودون الحاجة إلى الانتقال إلى محافظات أخرى للعلاج.

وأضاف أنه تم إنشاء وحدة أخرى بمستشفى الوقف المركزي وربطها بالوحدات الصحية بنطاق مركز الوقف، مؤكداً أنه سيتم خلال المرحلة القادمة تركيب 8 وحدات مماثلة في بعض الوحدات الصحية بالقرى الأكثر احتياجاً بتكلفة إجمالية حوالي 25 مليون جنيه لتقديم خدمة العلاج عن بُعد للمواطنين بتلك القرى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: