Close ad

محافظة أسيوط تنظم دورات مهنية للشباب تؤهلهم لسوق العمل | صور

8-7-2019 | 16:12
محافظة أسيوط تنظم دورات مهنية للشباب تؤهلهم لسوق العمل | صور اللواء جمال نورالدين
أسيوط- إسلام رضوان

أعلن اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، اليوم الإثنين، عن فتح باب القبول أمام الخريجين لحضور دورات "التدريب التحويلي"، التي تنظمها مديرية القوى العاملة بمركز التدريب المهني في بني غالب التابع للمديرية.

موضوعات مقترحة

وأوضح المحافظ، أن الشباب المستهدف من التدريب يتراوح أعمارهم بين 18 عاما وحتى 45 عاما، وذلك للتدريب على حرف (النجارة- صيانة المحمول- تفصيل وخياطة- تبريد وتكييف- صيانة دش- توصيلات كهربائية- أجهزة منزلية- صيانة حاسب آلي)، تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لإتاحة فرص العمل للشباب والقضاء على البطالة وربط التدريب المهني بسوق العمل.

وأشار المحافظ - في تصريحات اليوم- إلى أهمية التدريب التحويلي لجعل الشباب قادرًا على اقتحام سوق العمل، في ظل اتجاه الدولة المصرية نحو الإنتاج والتصنيع وخلق رؤية مستقبلية نحو سوق العمل وفهم كامل متطلباته واحتياجاته.

وأضاف حازم على حسن، مدير مديرية القوى العاملة في أسيوط، أن دورة التدريب التحويلي لشباب الخريجين تستمر لمدة 4 أشهر، يُمنح خلالها المتدرب شهادة معتمدة من مديرية القوى العاملة، ومبلغ 10 جنيهات عن كل يوم تدريبي، تصرف في نهاية كل شهر، على أن يمنح المتدرب خلال الدورة "أفرول وأدوات مكتبية".

وناشد مدير مديرية القوى العاملة، الراغبين في الاشتراك بالدورات التدريبية التقدم إلى مقر المديرية في مجمع المصالح بالدور الثاني، وإحضار (صورة بطاقة الرقم القومي- 3 صورة شخصية- صورة المؤهل الدراسي- صورة شهادة الميلاد- صورة الموقف من التجنيد للذكور- دوسيه بلاستيك- فيزا بريدية) ولمزيد من الاستفسارات يمكن للراغبين في التقدم الاتصال على الرقم 01009191526.


الاعلانالاعلان
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة