Close ad

الجيزة ترفع أنقاض عقار إمبابة المنهار.. وتخلي العقار الملاصق له

3-7-2019 | 12:47
الجيزة ترفع أنقاض عقار إمبابة المنهار وتخلي العقار الملاصق لهالعقار المنهار
الجيزة - محمد بدران

وجهت محافظة الجيزة، حي شمال الجيزة وهيئة النظافة وجهاز الحماية المدنية، بسرعة رفع تراكمات العقار المنهار بإمبابة، للبحث عن أي مفقودين أسفل الركام.

موضوعات مقترحة

ودفعت المحافظة، بـ10 معدات متنوعة ما بين لوادر وحفارات لرفع التراكمات، وتم استخراج 4 مصابين وهم حاليا بحالة صحية مستقرة بمستشفى إمبابة العام بالعجوزة.

وأكدت المحافظة، أن غرفة عمليات الحي وقسم شرطة إمبابة، لم يتلق أي بلاغات سابقة تخص العقار ولم يتم تقديم طلب لمعاينة العقار من قبل مالكه أو عرضه على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط لوجود أي شروخ أو خلل بالعقار.

وأشارت المحافظة، إلى أنه بالبحث عن مضابط التنظيم بحي شمال الجيزة تبين عدم وجود ترخيص بناء للعقار المنهار وصدور محضر مخالفة له في عام 2004، كما تم إصدار قرار إزالة للعقار عام 2005 وذلك لقيام مالكة ببناء حوائط الدور الثالث بالأرضي بدون ترخيص ولم يتم التنفيذ للإزالة لوجود قاطنين للعقار طوال هذه الفترة ويتعذر تنفيذ الإزالة في مثل هذه الحالات.

كما أشارت إلى أنه تم إخلاء العقار الملاصق للعقار المنهار وتم استدعاء لجنة المنشآت الآيلة للسقوط لمعاينة العقار الذي تم إخلاؤه وأيدت اللجنة قرار الإخلاء المؤقت وذلك لحين إعادة المعاينة بعد الانتهاء من رفع وإزالة جميع أجزاء العقار المنهار وذلك حفاظا على سلامة السكان.

يذكر أن رئيس نيابة إمبابة قام بإجراء معاينة واتخاذ اللازم حيال العقار ووردت أقوال الجيران بالمنطقة بأن سيارة نقل بيضاء رقم (ع م ص 1653) قامت بالاصطدام بالعقار مساء اليوم السابق لحادث الانهيار وقد أكدت السيدة أنصاف حسين احمد مالكه العقار صحة تلك الأقوال.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: