Close ad

إجراء 7628 عملية جراحية بالإسكندرية ضمن المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار

26-6-2019 | 09:47
إجراء  عملية جراحية بالإسكندرية ضمن المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار الدكتور علاء عثمان
الإسكندرية - محمد عبد الغني

قال الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إنه تم حتى نهاية شهر مايو الماضي الانتهاء من إجراء 7628 عملية جراحية بمستشفيات المحافظة من خلال المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار، التي بدأت شهر يوليو من العام الماضي، بنسبة 93.5% من إجمالي الحالات.

موضوعات مقترحة

وأضاف وكيل الوزارة في تصريحات له اليوم الأربعاء، أن إجمالي عدد المرضى المسجلين في قوائم الانتظار بالمستشفيات يبلغون 8155 مريضا.

وقالت الدكتورة سالي عبد الرءوف، مدير إدارة المستشفيات بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية ومنسق قوائم الانتظار بالمحافظة، إن المشروع تم على مرحلتين حتى الآن ويشمل 9 تخصصات من العمليات الجراحية وهي قسطرة ودعامات القلب، وجراحة القلب المفتوح، وعمليات إزالة المياه البيضاء، وجراحة المفاصل، وزراعة الكبد، وزراعة الكلى، وزراعة قواقع الأذن وجراحة الأورام، وجراحات المخ والأعصاب.

الجدير بالذكر أن مبادرة إنهاء قوائم الانتظار تشارك فيها مستشفيات وزارة الصحة ومستشفيات التأمين الصحي والمستشفيات الجامعية، ومستشفيات القوات المسلحة والشرطة، وعدد من مستشفيات القطاع الخاص وتهدف إلى علاج جميع المرضى المسجلين على قوائم انتظار التدخلات والعمليات الجراحية الحرجة بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة