Close ad

ختام كرنفال الغردقة الدولي للفنون بحضور محافظ البحر الأحمر

18-6-2019 | 02:06
ختام كرنفال الغردقة الدولي للفنون بحضور محافظ البحر الأحمرختام مهرجان الغردقة الدولي للفنون
البحر الأحمر - على الطيرى

اختتم كرنفال الغردقة الدولي للفنون فعالياته، مساء أمس الإثنين، بحفل ختام، بقاعة الداو للمؤتمرات، بحضور أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، والقيادات السياسية والتنفيذية بالمحافظة.

موضوعات مقترحة

وافتتح محافظ البحر الأحمر، معرض حفل الختام، وهو معرض دولي تشكيلي للنحت والرسم على المجسمات، في حضور الفنانين المشاركين، حيث شارك في الكرنفال أشهر النحاتين والفنانين التشكيلين في مصر وعدة دول أجنبية، في مختلف مجالات الفنون التشكيلية، من بينها لبنان وسلوفينيا واليابان وسوريا وكندا والعراق وشمال مقدونيا والأردن وإنجلترا ومصر.

وأبدى محافظ البحر الأحمر، سعادته بروعة وجمال الأعمال الفنية التي تم إنجازها خلال ورشة فعاليات الكرنفال بمدينة الغردقة، وقدم الشكر للفنانين المشاركين، مشيرًا إلى أن الكرنفال، يأتي ضمن الرؤية المستقبلية لتحسين وتطوير الصورة البصرية والذهنية لمدينة الغردقة في إطار المخطط الإستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، مؤكدًا أنه يسعى إلى تطوير منطقة الممشى السياحي بالغردقة كونها من المناطق الجاذبة للسائحين.


وقال الفنان التشكيلي، محمد حميدة، منظم الكرنفال، إن اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، والمهندس باسل سامي سعد، قدما دعما لا محدود لنجاح المهرجان الفني العالمي، الذي استضافته مدينة الغردقة، مشيرًا إلى أن الكرنفال فرصة جيدة فهو القوى الناعمة لمصر وإيضاح وجه مصر الحضاري وأنها داعمة للسياحة والثقافة.


أضاف "حميدة"، أن فعاليات الكرنفال شملت قيام أشهر الرسامين المشاركين بالرسم على قوارب التزحلق على الأمواج وتم تصميم تشكيلات ومجسمات لونية لتجميل شوارع وميادين الغردقة، وهي الأولى من نوعها في مصر، كما تم تنظيم ورشة رسم للأطفال، بمشاركة الفنانين المشاركين لرسم جدارية ٥ أمتار.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة